الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:55:00 PM

أخبار محلية - إجتماعية

وفاة د . محمود فكري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط

الخرطوم في 20-10-2017 (سونا) - توفي اليوم الدكتور محمود فكري؛ المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط ، الوكيل المساعد لوزارة الصحة الإماراتية سابقاً، في الطائرة، خلال رحلته إلى الأوروغواي لحضور المؤتمر العالمي لمنظمة الصحة العالمية بشأن الأمراض غير السارية.
وقالت د. نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان؛ قد تم تعيين د. محمود فكري من قبل المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الأربعين بعد المائة التي عقدت في جنيف في يناير الماضي مديراً إقليمياً للشرق المتوسط، وذلك بعد ترشيحه من قِبَل اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط في أكتوبر 2016 حيث تسلم مهام منصبه في فبراير الماضي.
وشغل الفقيد مناصب عدة، منها مستشار وزير الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووكيل وزارة الصحة للطب الوقائي وشؤون السياسات الصحية (1995-2013). كما كان عضواً بمجلس الإدارة التنفيذي في مركز الصحة والتنمية التابع للمنظمة في كوبي، اليابان، وعضواً بالمجلس الاستشاري بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي (1996-2005). كما كان الدكتور فكري عضواً بالمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية من 1997 إلى 2000.
وطيلة الأعوام التسعة عشر الماضية، شارك الدكتور فكري في وفد دولة الإمارات العربية لجمعية الصحة العالمية واللجنة الإقليمية لشرق المتوسط إما رئيساً للوفد أو أحد أعضائه.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.