الساعة الآن اليوم آخر تحديث 04:53:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

القطاع الاقتصادى يستمع لعدد من أوراق العمل حول موجهات العمل الاقتصادي


الخرطوم 23 - 10 - 2017 م ( سونا )- إستمع القطاع الاقتصادى في إجتماعه مساء أمس برئاسة دكتور حسن أحمد طه لعدد من أوراق العمل حول موجهات العمل الاقتصادي للفترة المقبلة قدم الأولى منها السيد وزير المالية والاقتصاد الوطني حول سبل تنمية وتطوير الصادرات السودانية برفع الانتاج والإنتاجية في ظل حركة الانفتاح المتوقعة .
وتطرقت الورقة لما تحقق من نجاحات في القطاعين الزراعي والصناعي .
وشدد القطاع علي ضرورة إزالة كل العوائق التي تواجه الصادرات السودانية من أجل زيادة القدرة التنافسية في الأسواق العالمية والاستفادة من كل الانتاج وأن يجد طريقه الي الصادر والسوق المحلي .
كما استعرض القطاع الاقتصادي ورقة إسترانيجية حول تطوير الصناعات الصغيرة إحتوت علي رؤية الدولة في تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة كأداة لتحويل المجتمع لمجتمع منتج وزيادة قدرة كفاءة الخريجين من الجنسين ودخول سوق العمل بتذليل كل عقبات العمل وزيادة قدرتهم في التعامل مع الصناعات الصغيرة من حيث الانتاج والتأهيل والمشروعات الناجحة والاستفادة من تجارب الدول الاخري لجعل الصناعات الصغيرة محورا للصناعة والتنمية .
وأكد القطاع علي ضرورة إيجاد جهاز لرعاية الصناعات الصغيرة والتمويل الأصغر برؤية متكاملة لتوفير كل البني التي تهيئ المناخ اللازم لنجاح الصناعات الصغيرة وتساعد الشباب في مجالات العمل والإبداع .

ع و
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.