الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:10:00 AM

أخبار محلية - ثقافية

جامعة الجزيرة تدشن كتاب (الأسرة التي لا تقهر)

مدني 13-11-2017م (سونا) - احتفلت كلية الطب بجامعة الجزيرة صباح اليوم بتدشين كتاب (الأسرة التي لا تقهر) لمؤلفه بروفيسور بشير حمد محمد مؤسس الكلية والذي يوثق لتجربة إنشاء الجامعة وتخطيط منهج مطور مبني على المفاهيم المتطورة للتعليم الطبي وفق الاتجاهات العالمية والمستقبلية في ذلك الحين محققا رؤية للكلية الطبية المرتبطة بالمجتمع وفق رؤيتها ورسالتها وأهدافها ومناهج تدريسها وأساليب تدريبها وأسبقيات بحوثها .
ويعكس الكتاب أسلوب قيادة الكلية وتخطيط المناهج وإدارة العملية التدريسية وتقويمها وفق أحدث الرؤى التربوية إضافة لإدارة الحوار والمنافحة عن التغيير في قناعات كانت راسخة .
ويقدم الكتاب توثيقاً متميزاً لتجربة سودانية وإقليمية فريدة أشادت بها مؤسسات التعليم الطبي الاقليمية والعالمية وأصبحت أنموذجاً للتعليم الطبي بعدد كبير من كليات الطب العالمية وذو فائدة عظيمة لكل الخبراء في التعليم الطبي ومديري الجامعات وعمداء كليات الطب والعلوم الطبية والصحية ويقدم نموذجاً للتعاون بين كليات الطب والعلوم الصحية والنظام الصحي والمجتمعات ويمكن أن يقدم لقيادات النظام الصحي كتجربة جديرة بالاستفادة منها.
د. عماد الدين الجاك وزير الصحة بولاية الجزيرة امتدح خلال حفل التدشين الشراكة الفاعلة بين الجامعة والوزارة وإعتبرها من النماذج المتفردة على مستوى السودان وأكد أن كتاب "الأسرة التي لا تقهر" يعتبر إسهاما للمعرفة على مستوى العالم في مجال الطب والعلوم الصحية.
وكشف بروفيسور محمد السنوسي محمد مدير جامعة الجزيرة عن إتجاه إدارة الجامعة لاطلاق مقترح كرسي بشير حمد للتعليم الطبي بمركز تطوير التعليم الطبي وإمتدح جهود مؤسس كلية الطب وما خلفه من إرث يبقى نبراسا يضيء للأجيال القادمة.
وقد شهد مراسم التدشين التي جرت بالقاعة الدولية بمجمع الرازي الطبي ضمن فعاليات أسبوع الطبيب الثاني بروفيسور بشير حمد مؤسس كلية الطب ولفيف من الرموز الطبية بالبلاد.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.