الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:55:00 PM

أخبار محلية - رياضية

الاعتذار عن سيكافا والتأمين على البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني للشان

الخرطوم 13-11-2017 (سونا) - تقرر أن تنطلق المرحلة الإعدادية للمنتخب الوطنى للاعبين المحليين للبطولة الأفريقية "الشأن" التى تستضيفها المغرب فى يناير المقبل، خلال معسكر داخلي بالخرطوم فى الفترة بين 2-12 ديسمبر ثم معسكر خارجي برواندا ابتدء من الـ13من الشهر ذاته.
ويتخلل المعسكر تجربتان وديتان أمام المنتخب الرواندي الذي تأهل الى بطولة الشأن أيضا ومن ثم العودة للخرطوم والسفر الى إحدى دول المغرب العربي تونس الجزائر او المغرب لإقامة معسكر هناك.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة المنتخبات الوطنية ظهر اليوم بقاعة محمد الشيخ مدني للمؤتمرات وسط حضور إعلامي مقدر حرص على معرفة برنامج المنتخب للمرحلة المقبلة، واستعداداته للاستحقاقات القادمة ومصير الجهاز الفني؛ وإبتدر الحديث الدكتور حسن محمد عبد الله برقو رئيس اللجنة، مشيدا بالإعلام الرياضي ودعمه المتصل للمنتخبات الوطنية وحضوره ومشاركته في كافة فعالياته وبرامجه، وأكد حرص اللجنة على التواصل معه وتمليكه المعلومات ، وقال بأن المنتخب ملك للدولة ولكل السودانيين، وليس ملكا للاتحاد، فهو يشارك باسم السودان وأن المسؤولية جماعية، مؤكدا بأن الدولة في أعلى مستوياتها ستوفر الميزانية اللازمة لإعداد المنتخب حتى يحسن تمثيل السودان .
وأعلن الدكتور برقو الاعتذار عن المشاركة في بطولة سيكافا المقررة في السادس والعشرين من نوفمبر الجاري لعدم توافقها مع خريطة الموسم الرياضي؛ واستمرار المسابقات وارتباطات اللاعبين مع أنديتهم بجانب فترة التسجيلات الرئيسية؛ الأمر الذي يتعذر معه المشاركة في البطولة، و أشار الى أنهم في اللجنة ناقشوا هذا الأمر مع الجهاز الفني بصورة كبيرة مستصحبين كل التفاصيل لاتخاذ القرار المناسب فكان قرار الاعتذار عن المشاركة .
وأوضح بأن الانسحاب من بطولة سيكافا قرار شجاع اتخذته لجنة المنتخبات بالتنسيق مع الجهاز الفنى وتتحمل مسؤولياته وتبعاته.
وكشف رئيس لجنة المنتخبات الوطنية عن برنامج إعداد المنتخب الوطني الذي وضعه الجهاز الفني والذي يبدأ بتجميع اللاعبين في الأول من ديسمبر بمعسكر داخلي يعقبه معسكر خارجي في رواندا يوم الثالث عشر من ديسمبر المقبل تتخلة مباريات ودية مع المنتخب الرواندي، ومن ثم معسكر إعدادي بشمال أفريقيا للتعود على أجواء وطقس الدولة التي ستنظم بطولة الشـأن على أراضيها، مشيرا لتفويض عضو اللجنة المهندس عبد العزيز نصر الدين الذي سيمثل السودان في مراسم القرعة لتنسيق عدد من المباريات الودية لصقور الجديان مع عدد من المنتخبات.
وعن الترتيبات اللوجستية أبان برقو أنها تمضي بشكل طيب وسيتم توفير كافة احتياجات المنتخب باهتمام مباشر من قبل رئاسة الجمهورية التي تولي المنتخبات وأمرها اهتماما كبيرا وطمأن الجميع بأن المنتخب في أياد أمينة وسيجد دعما كبيرا حتى يحقق النتائج المنتظرة.
ووعد فيصل يوسف عضو لجنة المنتخبات عن استجلاب مدرب أجنبى للإشراف على المنتخب فى المرحلة القادمة، وناشد الإعلام بالوقوف خلف المنتخب ودعمه معنويا ونفسيا.
إسماعيل رحمة؛ نائب رئيس اللجنة قال إن للمجلس سياسات ومفاهيم جديدة، وأن إعداد المنتخب وفق هذا البرنامج أفضل من المشاركة فى سيكافا وأكد عبد العزيز نصر الدين موفد السودان لحضور القرعة بأنه سيعمل على تنسيق مشاركة المنتخب في البطولة من معسكر وإقامة وملاعب تدريبات ومباريات ودية.
ج/ط
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.