الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:33:00 AM

أخبار العالم - اخبار عربية

ملتقى الاستثمار في الثروة الحيوانية بموريتانيا يشهد توقيع مشاريع استثماريه بقيمة 55 مليون دولار


الخبر 14 -11- 2017 م (واس) - نظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ملتقى الاستثمار في الثروة
الحيوانية في موريتانيا أمس، بالتعاون مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ووزارة البيطرة الموريتانية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث شهد الملتقى توقيع عقود ومشاريع استثمارية مع الهيئة العربية للاستثمار الزراعي بقيمة تبلغ 55 مليون دولار في عدد من المشروعات منها مشروع إنتاج الدواجن وبيض المائدة ومشروع انتاج وتصنيع اللحوم .
وأكد أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي - خلال كلمته في افتتاح الملتقى - أهمية التركيز في الاستثمار على الثروة الحيوانية في موريتانيا، وذلك نتيجة وفرة الثروة الحيوانية والتي يزيد مجموعها عن 22 مليون رأس من مختلف أنواع المواشي، إضافة الى الأراضي الزراعية الخصبة والتي تبلغ مساحتها خمسمائة ألف هكتار، مع وجود نهر السنغال والآبار والتربة الصالحة للزراعة في موريتانيا.
وأضاف؛ أن الثروة السمكية في موريتانيا والتي يقدر حجمها بـ 1,8 مليون طن سنويا، التي تغذي خزينة موريتانيا، بأن هذا القطاع يشكل ثاني أكبر مساهم في الدخل القومي بعد قطاع المعادن، حيث يمثل 50 بالمائة من صادرات موريتانيا من الصيد البحري، حيث تمتلك موريتانيا شاطئا بطول 754 ميلا على المحيط الأطلسي، ويعد هذا الشاطئ من أغنى شواطئ العالم بالثروة السمكية ذات الجودة العالية.
وأبان نقي أن تنظيم هذا الملتقى جاء إيماناً من القطاع الخاص الخليجي بأهمية مشاركة القطاع العام في تحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار في موريتانيا، وذلك نتيجة موقعها الجغرافي الذي يربط بين دول غرب افريقيا، إلى جانب أن المناخ الاستثماري، الذي يسمح باستغلال الفرص لوجود منظمات عربية ودولية تحتضن الاستثمار في مورتانيا، إلى جانب توفير المؤسسات التمويلية القادرة على دعم استثمار القطاع الخاص .
وأكد أن مشاركة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في تنظيم هذا الملتقى، يأتي استكمالاً لجهوده الحثيثة في دعم الدول الأفريقية والعربية، منطلقين من استراتيجية الاتحاد التي أُقرت عام 2011م بدولة الكويت، التي تؤكد على دعم الفرص الاستثمارية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية والأفريقية.
وأشار إلى أن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عمل على تنظيم عدد من الفعاليات في دول أفريقيا وذلك بالتعاون مع المنظمات والهيئات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة اليونيدو، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
ودعا أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي؛ المستثمرين والشركات الخليجية والعربية والأجنبية المتخصصة إلى الاستفادة من هذا الملتقى في إقامة مشروعات استثمارية في مجالات الثروة الحيوانية والسمكية في موريتانيا، مستفيدين من التسهيلات والحوافز التي توفرها الحكومة الموريتانية، إلى جانب توسيع مشروعات الثروات الحيوانية والسمكية وصقل الخبرات التجارية الاستثمارية لموريتانيا.
ف ع
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.