الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:33:00 AM

أخبار محلية - اقتصادية

بنك السودان والمركزي اليوغندي يتفقان علي تسهيل التجارة




كمبالا في 14-11-2017 (موفد سونا) - اعلن بنك السودان المركزي التوصل إلى تفاهمات مع البنك المركزي اليوغندي تتصل بتسهيل التجارة والاندماج الاقتصادي بين السودان ويوغندا.
قال محافظ البنك المركزي حازم عبد القادر في تصريح لوكالة السودان للأنباء "انه عقد لقاءا اليوم مع محافظ البنك المركزي اليوغندي المناوب ومعاونوه بكمبالا تناول كيفية تسهيل التجارة بين البلدين واندماج اقتصاد الدولتين."
واضاف ان الجانب اليوغندي وافق على فتح فرع للبنك الزراعي السوداني في يوغندا للمساعدة في تسويق المعدات والاليات الزراعية المصنعة في السودان، لافتاً الي ان الجانب اليوغندي طلب الاستفادة من تجربة السودان في البنوك الاسلامية وذلك لمقابلة طلبات بعض عملائه الذين يرغبون في التعامل وفق النظام المصرفي الاسلامي .
واضاف المحافظ ان الجانبين تفاكرا حول كيفية الترتيب للملتقي الاستثماري السوداني اليوغندي العربي بالخرطوم. وقال ان زيارة رئيس الجمهورية ليوغندا سيكون لها ما بعدها وستسهم في توطيد العلاقات وتنعكس اثارها علي الاقتصاد وتعزز دور القطاع الخاص والشركات.
من جهة اخري اوضح محافظ بنك السودان انه عقد لقاءات عديدة مع البنوك الاجنبية في الفترة الماضية، كما حصل على تسهيلات من بنوك اماراتية ستنعكس اثارها علي اسعار السلع في الفترة المقبلة وستكون لها اثار ملموسة في الوضع الاقتصادي خلال الربع الأول من العام 2018م .
ف ع
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.