الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:33:00 AM

أخبار محلية - اقتصادية

المنتدى الاقتصادي السوداني اليوغندي يقر شراكات اقتصادية لتطوير علاقات البلدين




كمبالا في 14-11-2017(موفد سونا) - توصل منتدى الشركاء بين رجال الأعمال السودانيين واليوغنديين الذي عقد اليوم بوزارة المالية اليوغندية بكمبالا؛ الى تفاهمات في مجال الاستثمار والدخول في شراكات لتطوير العلاقات الاقتصادية بين السودان ويوغندا.
وأمن المنتدى على أهمية تفعيل الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية بين البلدين، وأثتى على قيام مؤتمر اقتصادي بالخرطوم يضم رجال الأعمال من البلدين ومستثمرين عرب .
وتم خلال أعمال المنتدى استعراض العديد من فرص الاستثمار، كما تم التعرف على القوانين واللوائح التي تساعد على الاستثمار .
وقال وزير الزراعة والغابات الدكتور عبد اللطيف العجيمي الذي رأس الجانب السوداني أن العلاقات الاقتصادية بين السودان ويوغندا تسير في الاتجاه الصحيح، وتستثمر في مشروعات اقتصادية تصب في مصلحة الشعبين .
ووصف العجيمي زيارة البشير ليوغندا بالمثمرة وتطرقت لكل القضايا، وقال: السودان ويوغندا أرض الاستثمار الزراعي؛ الأمر الذي يتطلب تحويل المنتجات الزراعية الى صناعات تحويلية لتحقيق القيمة المضافة.
وناقش المنتدى الذي خاطبه وزير المالية اليوغندي مجالات الاستثمار في مجالات المعادن والغاز والبن والشاي والصناعات والنقل والفواكه والجلود والقطن والصحة والتعليم والأدوية والمواصلات والطرق وإقامة منطقة حرة سودانية يوغندية .
واستعرض الجانب اليوغندي ميزات الاستثمار في بلاده؛ حيث يتوفر الأمن والاستقرار بجانب التسهيلات الموجودة بالنسبة للأراضي والضرائب .
ف ع
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.