الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:33:00 AM

أخبار محلية - سياسية

البشير يعود للبلاد




الخرطوم 14-11-2017 (سونا) - عاد الى البلاد مساء اليوم المشيرعمر البشير رئيس الجمهورية بعد زيارة رسمية ليوغندا استغرقت يومين؛ أجرى خلالها مباحثات ثنائية مع يوري موسيفيني رئيس جمهورية يوغندا؛ تناولت العلاقات الثنائية والأمن والسلم في المنطقة والسلام في دولة جنوب السودان.
وكان فى استقباله بالمطار الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي وعدد من السادة الوزراء.
وعبر وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور - في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم - عن ارتياحه لنتائج زيارة الرئيس الى يوغندا والتى وصفها بأنها تاريخية وستفتح صفحة جديدة فى علاقات البلدين، لافتا الى التحسن الكبير الذى طرأ فى علاقاتهما، وزاد قائلا" الزيارة تاريخية بكل المقاييس وستكون لها آثارها على المنطقة نظرا لوزن البلدين.
وأشار غندور الى أن الرئيسين عقدا عدة مباحثات مشتركة لمناقشة عدد من القضايا المختلفة والقضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية وسبل تقويتها فى كافة المجالات بجانب التنسيق فى القضايا الإقليمية والدولية وقضية تحقيق السلم والأمن فى دولة جنوب السودان.
وأضاف سيادته أن الرئيسين اتفقا على دعم إحياء عملية السلام فى دولة جنوب السودان التى تقودها الإيقاد باعتبار أن السلام فى الجنوب يمثل حقنا للدماء وتحقيقا للأمن والاستقرار فى المنطقة، لافتا الى أنه تم ايضا التطرق الى مسألة الأمن والسلم فى منطقة البحيرات والقضايا الدولية الأخرى وعلى رأسها ما يجري الآن في العالم والتحولات الكبيرة التى يشهدها.
وأشار إلى أن الوزراء - من الجانبين - ناقشا القضايا المختلفة على رأسها التجارة والاقتصاد، بجانب سبل تقوية العلاقات فى المجال الاقتصادي والتبادل التجاري ورفع وتيرته وقيمته، مضيفا أنه تم عقد منتدى اقتصادي؛ بحضور الرئيسين بحث مجالات التبادل التجاري وآفاقه، لافتا الى أن شركة تاركو للطيران ستبدأ فى فتح خط للطيران بين الخرطوم وكمبالا.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.