الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:33:00 AM

أخبار محلية - خدمية

التأمين الصحي بولاية جنوب دارفور يقيم اياما علاجية في تخصصات نادرة

نيالا 14-11-2017م (سونا) - اقام الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية جنوب دارفور اياما علاجية بمجمع يشفين التخصصي بمشاركة عدد (6) اطباء اختصاصيين من الخرطوم في تخصصات نادرة ومختلفة استمرت لمدة اربعة ايام.
وقال مدير الخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية د. حبيب حمد السيد في تصريح لـ (سونا ) إنه إنفاذأ لخطة إدارة الخدمات الصحية بالتأمين الصحي فرع جنوب دارفور تم استجلاب اطباء اختصاصيين الي نيالا من الخرطوم لإقامة عيادة لمرضى التأمين الصحي وغير حاملي بطاقة التأمين الصحي .
وأوضح حبيب ان العيادات العلاجية شملت تخصصات الكلي، الاورام، القلب للكبار والصغار، مناظير القولون والمخ والأعصاب وكشف عن مقابلة الأطباء لأكثر من (600) مريض اجريت لهم المقابلات والفحص والتشخيص وتلقوا العلاج مشيرأ الى وجود بعض الحالات تستدعي علاجهم في الخرطوم وتم اجراءات تحويلهم لمزيد من الفحوصات والعلاج ,اضاف أن الايام العلاجية صاحبتها عملية ادخال المواطنين في مظلة التأمين الصحي.
واوضح حبيب ان ادارة الخدمات الصحية رصدت خلال هذا العام (39) يوما علاجياً وعيادة على مستوى الطبيب الاختصاصي والعمومي من خارج الولاية بجانب مخيمات العيون وتم حتى الآن اقامة (34) يوما علاجيا وعيادة في الولاية، كاشفاً عن خطتهم للعام 2018 م تستهدف (50) يوما علاجيا وعيادة يتم تنفيذها بنفس الكيفية التى تمت في هذا العام .

ط . ف
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.