الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:43:00 AM

أخبار العالم - اخبار عالمية

ميزة جديدة تكشف الأخبار الكاذبة على فيسبوك

يمن برس - 19-11- 2017م ( بريطانيا ) - منذ إنتشار مشكلة الأخبار الوهمية على فيسبوك العام الماضي، أعلن عملاق المواقع الاجتماعية عن عدة مبادرات تهدف إلى تحديد الصحافة الحقيقة أو قائمة الحقائق الواضحة.
وطرحت الشركة اليوم ما تسميه "مؤشر الثقة"، وهو الرمز الذي يمكن الاستفادة منه لمعرفة المزيد عن الناشر أو المقالات المنشورة على فيسبوك.
وستقدم مؤشرات الثقة، التي سيتم إرفاقها بالمقالات التي تمت مشاركتها على فيسبوك، معلومات عن الناشرين، بما في ذلك سياساتهم المتعلقة بالأخلاقيات والتحقق من الوقائع والتصحيحات، بالإضافة إلى بنية الملكية والتسمية الرئيسية.
وأوضحت فيسبوك أنها ستبدأ مع مجموعة صغيرة من الناشرين، لتتوسع مع مرور الوقت.
وقال الموقع الاجتماعي في بيان صادر عنه "نعتقد أن مساعدة الناس على الوصول إلى هذه المعلومات السياقية الهامة، يمكن أن تساعدهم على تقييم ما إذا كانت المقالات تابعة لناشر موثوق به، وإذا كانت القصة نفسها ذات مصداقية".
وأضاف فيسبوك: "تعد هذه الخطوة جزءا من جهودنا الكبيرة لمكافحة الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة على الموقع".
وتأتي هذه الخطوة بعد إجراء اتخذته فيسبوك في الشهر الماضي، لإدخال معلومات سياقية أخرى في المقالات المنشورة، بما في ذلك وصف أساسي للناشر، ومقالات أخرى حول الموضوع.
وطُورت هذه المؤشرات من قبل مشروع "Trust Project"، وهو اتحاد دولي للمنظمات الإخبارية، تستضيفه جامعة سانتا كلارا. وتتضمن الجهات الممولة كلا من غوغل وكريغ نيومان، وكذلك مؤسس Craigslist.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.