الساعة الآن اليوم آخر تحديث 09:46:00 PM

أخبار محلية - سياسية

زيارة البشير إلى روسيا تحظى بتغطية دولية واسعة



الخرطوم 23-11-2017م (سونا)- حظيت الزيارة التي يقوم بها حاليا المشير عمر البشير رئيس الجمهورية إلى جمهورية روسيا الاتحادية تغطية ومتابعة في وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.
وتناولت معظم وسائل الإعلام الدولية (وكالات، قنوات، مواقع إخبارية، صحف) خبر الزيارة أمس الأربعاء في يومها الأول وأيضا في يومها الثاني.
وتناولت وسائل الإعلام الروسية الزيارة حيث كتبت شبكة (R T ) الروسية في موقعها تحليلا جاء فيه
(البشير يوازن بين اندفاعه صوب واشنطن وتقارب أكبر مع موسكو) قالت فيه تكتسب زيارة الرئيس السوداني عمر حسن البشير إلى روسيا أهمية كبرى ليس فقط لجهة أنها الأولى لرئيس سوداني بل أيضا لتوقيتها حيث تتزامن واستئناف المرحلة الثانية من المفاوضات بين الخرطوم وواشنطن لتطبيع كامل للعلاقات بينهما.
وكان موقع (روسيا اليوم) قد نشر حوارا مع الرئيس البشير تناول فيه أهداف الزيارة إلى موسكو وآفاق التعاون والعلاقات الثنائية بين السودان وروسيا.
على الساحة العربية كتبت صحيفة الشرق الأوسط السعودية الصادرة اليوم الخميس البشير في روسيا : سنحقق قفزة نوعية في العلاقات الثنائية. وجاء في صدر الخبر (قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن زيارته إلى موسكو، التي بدأها أمس: "ستكون قفزة نوعية في العلاقات السودانية ـ الروسية"، في تصريحات أدلى بها إلى قناة "روسيا اليوم"، أمس.
ومن ضمن المواقع الإخبارية التي تناولت الزيارة موقع (ليبانون) اللبناني الذي أورد: (ويجري البشير خلال الزيارة محادثات مع بوتين ومع رئيس الوزراء الروسي، تتناول تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة، السياسية والاقتصادية والعسكرية خاصة التعاون التجاري والاتصالات السياسية والدعم المتبادل في مختلف المجالات).
أما موقع محيط المصري فقد أورد (محيط نت: وقال المستشار في الكرملين، يوري اوشاكوف، طبقاً لوكالات الأنباء الروسية إن الزيارة التي تبدأ الخميس كانت مقررة مبدئياً في أغسطس الماضي، تعد الأولى للرئيس السوداني إلى روسيا).
كذلك أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ ش أ ): ( وصل الرئيس السوداني عمر البشير، مساء /الأربعاء/، إلى مدينة سوتشي الروسية، في زيارة رسمية، تلبية لدعوة نظيره الروسي فلاديمير بوتين. كذلك كما أوردت قناة العالم الايرانية خبر الزيارة (البشير يبدأ اليوم أول زيارة له إلى روسيا).
تجدر الإشارة الى أن زيارة الرئيس البشير لروسيا ستستمر ثلاثة أيام .
ع و
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.