الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:31:00 PM

أخبار محلية - خدمية

اكتمال ترتيبات الحملة القومية لمكافحة العنف ضد المرأة



الخرطوم 23-11-2017 م (سونا ) -أعلنت وحدة العنف ضد المرأة والطفل عن اكتمال الترتيبات لانطلاقة حملة الـ 16 يوما القومية لمكافحة العنف ضد المرأة تحت شعار: ‏(معا من أجل تعليم آمن ورعاية صحية مستدامة‏) والتي ستبدأ في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري وتنتهي باليوم العالمي لحقوق الانسان في العاشر من ديسمبر المقبل بالمركز والولايات.
أعلنت ذلك في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم دكتورة عطيات مصطفى مدير الوحدة موضحة أن الحملة تنطلق من المركز ثم تنتقل لولاية وسط دارفور في 26 من الشهر الجاري و تشتمل على عدد من البرامح في مجال التعليم والصحة الأولية والوقوف على مجريات السلام والعمل على العودة الطوعية للمرأة وحمايتها من العنف.
واستعرضت عطيات المشاريع والمبادرات التي نفذتها الوحدة مشيرة الى أهمية التنسيق مع كل القطاعات التي تعمل في هذا المجال لتكامل الأدوار، لافتة الى أن الوحدة أنشأت (14) وحدة ولائية تعمل على تقويتها ودعمها لتقوم بدورها المنوط بها مشيرة لقيام دورة تدريبية للتشريعات بولايات دارفور الخمس لتمليك المعلومات والعمل على إصدار قوانين تحمي المرأة.
من جانبها أوضحت الأستاذة نجاة كرداوي ممثل وزارة التربية والتعليم أن الحملة تركز على التعليم للوصول للحقوق الأساسية للمرأة ،مشيرة الى أن الوزارة تعمل على حماية حقوق الطفل في المناطق المستهدفة وسياسات الحوار للبرلمانيين لرفع تمويل تعليم البنات بجانب عدد من البرامج لليافعات ومحو الأمية.
وأشارت الأستاذة مواهب محمد أحمد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان أن الصندوق يركز على تنمية الإنسان والصحة الإنجابية وصحة الطفل بصورة كبيرة بجانب العمل على تمكين المرأة ورفع قدراتها. وقالت إن الصندوق ينفذ حملة سنويا لعلاج وتأهيل الناسور البولي بالإضافة لدعم السياسات والإستراتيجيات والخطط التي تعنى بتمكين المرأة ودعم كل الشركاء والقطاعات التي تعمل في هذا المجال.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.