الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:31:00 PM

أخبار محلية - خدمية

وزير الشباب والرياضة يناشد المدربين بالتركيز على نشر ألعاب القوى في كل الولايات



الخرطوم 23-11-2017م (سونا) - أكد هاشم هارون وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم أن اتحاد العاب القوى ظل يعمل وفق خطة مدروسة وتدريبات علمية حديثة ،مشيرا الى أهمية التدريب والتأهيل لأنه يسهم في تطوير اللعبة ،مبينا أن العاب القوى من الرياضات التي لها باع طويل فى السودان وحققت إنجازات كبيرة مناشدا كل المدربين بالتركيز على نشر اللعبة في كل الولايات حتى تكون هنالك مشاركات كبيرة فى المحافل الدولية والقارية .
جاء ذلك لدى مخاطبته الكورس الاولمبي لمدربي المستوى الاول لالعاب القوى بمباني الاولمبية بالحديقة الدولية الذي نظمته اللجنة الأولمبية تحت إشراف لجنة التضامن الأولمبي بمشاركة 26 دارسا ودارسة بحضور رئيس اللجنة الاولمبية السودانية الاستاذ هاشم هارون و اليسع الصديق ووكيل الشباب والرياضة الاتحادية دكتور نجم الدين المرضي ونائب رئيس اللجنة خالد حمد وسكرتير اللجنة الاولمبية حسام هاشم وقادة الاتحاد السوداني لألعاب القوى والاتحادات الرياضية والسفير الكيني .
وأكد الوزير اليسع الصديق جاهزيتهم في ولاية الخرطوم لاستضافة مسابقات العاب القوى فى الميادين التي تم إنشاؤها على مستوى العاصمة، مشيرا الى ان اتحاد العاب القوى من الاتحادات النشطة والفعالة التي حققت إنجازات للسودان.
فيما تطرق دكتور نجم الدين المرضي وكيل الوزارة إلى أهمية التدريب في كل المجالات الرياضية لأنه يعتبر الركيزة الأساسية لتحقيق الإنجاز موضحا ان مايميز العاب القوى هو التصنيف للاعب وكيفية التأهيل مبينا ان الوزارة تقف مع الاتحادات التي تعمل وفق خطة معينة لتطوير المنشط للوصول الى منصات التتويج العالمي للدور الماسي.
من جهته أشار العميد مصطفي عبادي إلى الشراكة بين الاولمبية والوزارة والاتحاد للارتقاء بالمنشط ورفع علم السودان .
كما تحدث أيضا الخبير المصري حمدي عبدالرحيم عن فترة الكورس مشيرا الى وجود خامات حقيقية فى العاب القوى وأن السودان منجم للابطال، وفي الختام تم توزيع الشهادات على الدارسين والهدايا للخبير الى جانب الشهادات التقديرية.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.