الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:31:00 PM

أخبار محلية - سياسية

الدعم السريع بسرف عمرة تلقي القبض على مجموعة من حركة العدل والمساواة



الفاشر23-11-2017م (سونا) -أعلنت قيادة متحرك قوات الدعم السريع التي تتولى تنفيذ حملة جمع السلاح بمحلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور بقيادة العميد عبد الرحيم جمعة دقلو، عن تمكنها من القبض على المتمرد محمد نور التابع لحركة العدل والمساواة و(16) من مجموعته وتدمير معسكرهم بجبال "قاوى" بوحدة بركة سايرة الإدارية، كما أعلنت عن إلقاء القبض على (150) من المتفلتين وجمع (1500) قطعة سلاح من بينها مدافع ورشاشات علاوة على مصادرة (200) دراجة نارية كان يستغلها المجرمون والمتفلتون في ترهيب المواطنين ونهبهم، كما تم ضبط كميات كبيرة من الخمور والمخدرات والذخائر.
وحيا الاستاذ عبد الله حمدان بلال معتمد المحلية الجهود التي تبذلها قوات الدعم السريع من أجل حسم المتفلتين وجمع السلاح، داعيا مواطني المحلية إلى التوجه نحو العمل وبذل المزيد من الجهود من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية بعد أن تحقق الاستقرار الأمني المنشود بالمحلية.
من جهته أكد قائد متحرك قوات الدعم السريع بسرف عمرة أن عملية جمع السلاح الطوعي والقسري تمضي بصورة طيبة وفق الخطة الموضوعة، مشيدا بتجاوب مواطني سرف عمرة في عملية جمع السلاح، معلنا أن قوات الدعم السريع ستواصل جهودها حتى يستتب الأمن بجميع ربوع المحلية.
إلى ذلك أكد عدد من قيادات الإدارة الأهلية بالمحلية وقوفهم ودعمهم لبرامج الدولة الرامية لاستتباب الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية بالمحلية.
من جانبه أوضح العقيد الدكتور عبدالرحمن الجعلي الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع ان كل هذه المضبوطات كانت يستغلها المتفلتين في القتل و نهب ممتلكات المواطنين مبينا أن قوات الدعم السريع احتسبت 3 شهداء واثنين جرحي
واضاف أن قوات الدعم السريع تعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الاخرى للقضاء علي المتفلتين و عمليات جمع السلاح . وقال الجعلي"نقول للمتفلتين احسن ليكم تجوا تسلموا سلاحكم"، داعيا الحركات الى الاستجابة للسلام، مؤكدا ان عملية جمع السلاح تسير بشقيها القسري والطوعي وهناك تجاوب كبير من المواطنين


ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.