الساعة الآن اليوم آخر تحديث 08:56:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

وزير الطاقة الروسي: تخمة معروض الغاز العالمي قد تشعل أزمة أسعار


سانتا كروز (بوليفيا) 25 - 11 - 2017 (رويترز) - قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الجمعة إن إمدادات الغاز العالمية تتجاوز الطلب حاليا في وضع قد يفضي إلى ”أزمة“ تراجع في الأسعار على غرار ما حدث بسوق النفط الخام.
وقال نوفاك بمنتدى البلدان المصدرة للغاز في بوليفيا حيث يجتمع مسؤولون كبار من الدول الرئيسية المنتجة للغاز هذا الأسبوع ”فائض المعروض الحالي من الغاز الطبيعي يجلب مخاطر. الدخول في الأزمة ذاتها التي أثرت على أسعار النفط“.
وهوت أسعار الغاز أكثر من 80 بالمئة في العشر سنوات الأخيرة وما زالت تحت ضغط من جراء تنامي إمدادات الغاز الصخري وتزايد الغاز الطبيعي المسال الذي يمكن شحنه بحرا.
وقال نوفاك إن التهديدات التي تواجهها أسعار الغاز العالمية تسلط الضوء على أهمية عقود التوريد طويلة الأجل التي تضمن للمنتجين سعرا مستقرا لأعوام بدلا من الانكشاف على تذبذبات السوق صعودا وهبوطا.
وروسيا ثاني أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم بعد الولايات المتحدة.
وزادت الولايات المتحدة إنتاجها من النفط الخام والغاز الطبيعي زيادة كبيرة في السنوات الأخيرة مع تحسن تقنيات الحفر الذي أتاح استغلال احتياطيات لم تكن في المتناول من قبل وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء التراجع الحاد في أسعار البترول.

ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.