الساعة الآن اليوم آخر تحديث 05:54:00 AM

أخبار العالم - اخبار عالمية

انعقاد دورة استثنائية لمجلس حقوق الإنسان لاستعراض حالة حقوق الإنسان للسكان المسلمين من أقلية الروهينغيا

جنيف 7-12-2017م (اعلام المنظمة) -
نجح مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي في حملته الداعية إلى عقد دورة استثنائية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان للسكان المسلمين من الروهينغيا في ميانمار.
وخلال يومي 11 و12 أكتوبر 2017، أرسل المدير التنفيذي لمركز جنيف، السفير إدريس جزائري، رسائل فردية إلى الممثلين الدائمين لأعضاء مجلس حقوق الإنسان، نادى فيها مركز جنيف إلى عقد دورة استثنائية بشأن حالة حقوق الإنسان للسكان المسلمين من الروهينغيا في ميانمار.
وعلى الرغم من أنه قد أُعرب عن امتناع وتردد في بادئ الأمر، إلا أن أعضاء مجلس حقوق الإنسان قد توصلوا في وقت لاحق إلى توافق في الآراء لتنظيم الدورة الاستثنائية التي دُعي إليها بغية معالجة الحالة في ولاية راخين.
كما أعد المدير التنفيذي لمركز جنيف، السفير إدريس جزائري، مذكرة معلومات أساسية باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية تبرز الأساس المنطقي الداعي إلى عقد دورة استثنائية خلال شهر ديسمبر 2017 بشأن ميانمار وقد أُرسلت هذه المذكرة إلى جميع الدول الأعضاء في 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2017.
وفي 5 ديسمبر 2017، أسفرت الحملة الداعية إلى عقد الدورة والتي اضطلع بها مركز جنيف عن نتائج، بما أن مجلس حقوق الإنسان قد عقد دورته الاستثنائية السابعة والعشرين بعنوان "حالة حقوق الإنسان للسكان المسلمين من أقلية الروهينغيا والأقليات الأخرى في ولاية راخين بميانمار" في مكتب الأمم المتحدة في جنيف. وحضر هذه الدورة أعضاء ودول مراقبة في مجلس حقوق الإنسان، وكذلك بعثات مراقبة دائمة ومنظمات غير حكومية، بما في ذلك مركز جنيف.
ورحب مركز جنيف باعتماد قرار مجلس حقوق الإنسان بشأن حالة حقوق الإنسان لسكان الروهينغيا المسلمين في ميانمار، معربا عن رأيه الذي يفيد بأن جميع الدول الأطراف ينبغي عليها صون حقوق الإنسان والكرامة واحترامهما وفقا لما هو مقرر في المعايير الدولية.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.