الساعة الآن اليوم آخر تحديث 05:54:00 AM

أخبار محلية - اقتصادية

مليون درهم إماراتي من جائزة خليفة للنخيل، لمهرجان التمور السودانية





الخرطوم 7-12-2017(سونا)- ذكر الأمين العام لجمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية، أن جائزة خليفة لنخيل التمر، قد رعت المهرجان الدولي الأول للنخيل والتمور السودانية رعاية كاملة، حيث قدمت للجمعية مبلغ مليون درهم إماراتي، أربعة ملايين جنيه سوداني، خصص للجوائز كلها ولفعاليات المهرجان.
وقال دكتور هاشم هارون إن القيمة الأجمالية التي رصدت للجوائز تبلغ 500 ألف جنيه سوداني قدمت لمختلف التخصصات شملت مجالات التقنية والانتاج والتغليف والرسم والشعر والتصوير وغيرها. فيما خصص الباقي لتنفيذ فعاليات المهرجان والأنشطة المصاحبة له.
وبين أن علاقة الجمعية بالجائزة قديمة حيث فازت الجمعية بالجائزة الثانية وكانت للإبداع والابتكار في زراعة اشجار النخيل باستخدام تقنية الإكثار النسيجي وليس البذور والشتول.
وأضاف أن الجمعية تهتم بأعمال الرعاية والفلاحة للنخيل والتمور لأنها يمكن أن تؤدي إلى إنتاج وفير وجديد يمكن تصديره خارج السودان وتبحث مع القائمين على الجائزة تطوير قطاع النخيل والتمور في السودان عبر مشاريع إنشاء كرسي لدراسات النخيل وبورصة للتمور وبيت التمور الذي يهتم بكل ما يتعلق بالتمر زراعته وثقافته.
وقد بدأ المهرجان الدولي الأول للتمور السودانية، أول أمس الثلاثاء الخامس من ديسمبر الجاري وتستمر فعالياته حتى التاسع منه بمشاركة عدد من الدول المنتجة للتمور وبعض الأفراد المهتمين بها.
وتعمل جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على دعم وتطوير قطاع نخيل التمر والابتكار الزراعي بدولة الإمارات وإقليميا وعالميا لتحقيق التنمية المستدامة.
وقد صُمِمَتْ الجائزة لتؤكد على ريادة دولة الإمارات في قطاع الزراعة ونخيل التمر وتفوقها في هذا الجانب على المستوى العالمي، وكذلك للمساهمة في تحفيز الخبراء والباحثين والعلماء والمزارعين على الابتكار لتطوير القطاع الزراعي بما يسهم في توفير أفضل الحلول والسبل لتلبية حاجة العالم من الغذاء باعتبار القطاع الزراعي هو الركن الهام في هذا الجانب.

ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.