الساعة الآن اليوم آخر تحديث 05:54:00 AM

أخبار محلية - خدمية

قسم اللغة الصينية بجامعة الخرطوم ينظم مسابقة الإلقاء الشعرى وكتابة الرموز الصينية

الخرطوم 7-12-2017م (سونا) - نظمت كلية الآداب قسم اللغة الصينية بجامعة الخرطوم مسابقة الالقاء الشعرى وكتابة الرموز الصينية (الدورة الرابعة ) اليوم بمقر الكلية ، حيث شارك فى المسابقة هيئة التدريس من معهد كونفشيوس وطلاب قسم اللغة الصينية .
واشتملت المسابقة على رسم للحروف الصينية على طريقة اهل اللغة والالقاء الشعرى بمشاركة الطالب محمد المعز الذى احرز المركز الاول على مستوى العالم فى مسابقة جسر اللغة الصينية التى اقيمت فى بكين وجمعت دولا من افريقيا وآسيا وامريكا .
وشهدت المسابقة مشاركة واسعة وتنافسية من الطلاب حيث تلقى الفائزون فى هذه المسابقة شهادات من معهد كونفشيوس ، ويذكر ان اللغة الصينية قد شهدت في الفترة الأخيرة اقبالا كبيرا من قبل الطلاب بفضل انفتاح الصين نحو افريقيا والفرص والمنح التى تقدمها للشباب .
وقال الدكتور محمد حسن رئيس قسم اللغة الصينية إن هذه المسابقة تمثل ركيزة اساسية وخطوة ناجحة لطلاب اللغة الصينية حيث يتمكن الطالب من معرفة مقدراته ومن ثم تنظم المسابقة على مستوى الجامعات السودانية تشارك فيها كلية بحرى وجامعة كرري وجامعة الخرطوم .
وأوضح ان قسم اللغة الصينية بجامعة الخرطوم تأسس فى العام 1993م مبيناً ان السنة الماضية احرز المركز الاول على مستوى العالم وهذا يعتبر نجاحا للقسم اولاً ثم للسودان ثانياً مضيفاً انه بسبب الانفتاح الصيني الكبير على الدول الافريقية برز معهد كونفشيوس كواحد من اهم ادوات تعليم اللغة الصينية في السودان .
وقال إن هذه المسابقة تأتي تمهيداً لمسابقة جسر التواصل التي تقام بمدينة بكين.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.