الساعة الآن اليوم آخر تحديث 05:54:00 AM

أخبار محلية - سياسية

وزيرا التجارة السوداني والمصري يبحثان العلاقات التجارية بين البلدين وسبل تطويرها



الخرطوم 7-12-2017م ( سونا) - بحث الاستاذ حاتم السر وزير التجارة أمس بالقاهرة مع وزير التجارة والصناعة المصرى طارق قابيل بحضور سفير السودان بالقاهرة الدكتور عبدالمحمود عبدالحليم وسفير مصر بالخرطوم اسامة شلتوت مجالات دعم التعاون المشترك بين السودان ومصر في قطاع الاقتصاد والتجارة.
وقال السر في تعميم صحفي إن قضية تنشيط العلاقات التجارية وتطويرها وزيادة حجم التبادل التجارى مع مصر تحتل مكانة متقدمة لدى القيادة السياسية العليا بالسودان. وأكد لنظيره المصري أن رئيس الوزراء السودانى وجه بالإسراع فى الوصول إلى تفاهمات مع الأشقاء فى مصر تعيد العلاقات التجارية بين البلدين إلى طبيعتها وتزيد من حجم التعاون التجارى بما يجعله انموذجا يحتذى.
من جانبه أكد وزير التجارة والصناعة المصري حرص بلاده على تفعيل وتنفيذ الاتفاقيات التجاريه المبرمة مع السودان والدفع بالتعاون بين البلدين إلى أقصي درجات التعاون بما يتناسب وحجم الروابط المتينة واواصر القربى بين مصر والسودان وأكد الوزير المصري أهمية التنسيق وتطوير العلاقات التجارية وطالب بتضافر الجهود لازالة اى عقبات تعترض مسيرة التعاون التجارى بين البلدين .
وأوضح حاتم السر أن اجتماعه مع وزير التجارة المصري جرى خلاله بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الاقتصادية والتجارية وتم الاتفاق على عقد اجتماعات فنية على مستوى الخبراء يعقبها اجتماع اللجنة الوزارية التجارية المشتركة بين البلدين لإعلان الاتفاق التجارى والاقتصادى ومعالجة كل القضايا العالقة بما يحقق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة بين السودان ومصر.

ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.