الساعة الآن اليوم آخر تحديث 05:54:00 AM

أخبار محلية - خدمية

دراسة من قبل أطباء في السلاح الطبي: غسل الأيدى خفض من نسبة الوفيات من 70% الى 20%

الخرطوم فى 7-12-2017 (سونا) اعلن مأمون حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم عن ضرورة مكافحة عدوى الميكروبات التي تقاوم وتناهض المضادات الحيوية.

وأكد حميدة خلال الدورة التدريبية التي نظمتها اللجنه الفنية لمكافحة العدوى للمدراء العاميين والطبيين والامناء العاميين بالمستشفيات ومدراء الإدارات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم بمركز التدريب المهني المستمر بالخرطوم تحت شعار (معا لمكافحة عدوى المستشفيات) زيادة عدد اسرة العناية المكثفة من 23 الى 650 سرير

و نوه الى أن تدريب الاطباء والسسترات في مجال مكافحة العدوى احد الهموم التي تؤرق مضجع وزارته ، مشيرا لوجود دراسة من قبل أطباء في السلاح الطبي كشفت ان غسل الايدي خفض من نسبة الوفيات من 70% الي 20%.

و طالب سيادته العاملين بالحقل الصحي بغسل الايدي عند علاج كل حالة، وعزا السبب الاول لوفيات العناية المكثفة لمقاومة البكتيريا وعدم استجابتها للمضادات الحيوية.

من جانبه قال د. بابكر محمد علي المدير العام لوزارة الصحة ولاية الخرطوم إن مكافحة العدوى هي احد الاركان المهمة للعمل للصحي ويبني عليها نظام اعتماد المستشفيات.

واشار بابكر الى ان القيادة الإدارية لها دور مهم في مكافحة العدوى من خلال إحكام وتنفيذ القوانين القياسية،وان الادارة لديها درجة عالية من الالتزام تجاه مكافحة العدوى

وطالب ادارات المستشفيات برعاية المرضى وعدم خروجهم من المشافي بمرض آخر. ولفت الى ضرورة الاهتمام بالعمال في المستشفيات ورفع الوعي لديهم حتى لا يصابوا بأمراض اخرى،.

من جهته وصف بروفيسور كمال مصطفى رئيس اللجنة الفنية لمكافحة العدوى مكافحة العدوى بعلم جديد اكتسب اهميه كبرى ومعيارى لقياس التزام المستشفيات بالمكافحة، مشيرا إلى ان لاهتمام بذلك الجانب بدأ متأخرا،

ولفت بروفيسور كمال مصطفى الى بعض الممارسات الخاطئة خاصة في التعامل مع مرضى الدم اثناء الجراحة، وقال كمال ان هناك بعض المراجعات لتصحيح وامن على ضرورة غسل اليدين وان مكافحة العدوى تقلل نسبة الاصابة بالمرض.
ج/ط
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.