الساعة الآن اليوم آخر تحديث 05:54:00 AM

أخبار محلية - اقتصادية

البنك الدولي يوافق علي مناقشة ديون السودان في اجتماعات الربيع

الخرطوم 7-12-2017م (سونا)- دعا د.محمد عثمان سليمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي المؤسسات الدولية لاعادة تعاونها مع السودان من جديد ، مممثلة في مؤسسة التمويل الدولية I.F.C ومؤسسة ضمان الاستثمار الدولية ، كما دعا البنك الدولي لتسهيل عمل تلك المؤسسات لاستئناف نشاطها بالسودان .
جاء ذلك في اجتماعه الختامي اليوم بالمدير التنفيذي للمجموعة الأفريقية الأولي بمجموعة البنك الدولي في زيارته للبلاد في الفترة من 4-8 ديسمبر 2017م ، بحضور وزراء الدولة بالمالية ووكيلي المالية والتخطيط بالوزارة.
وطلب الركابي البنك الدولي مساعدة السودان في دعم قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية لانها مرتبطة بتحسين حياة الناس وذلك لتقليل الفقر ، مشيرا الى ان معظم سكان السودان يعملون في الزراعة ، بجانب دعم القطاع الصحي والمساهمة في دعم اكمال اسراتيجية الفقر وتطبيقها، ودعم السودان في مساعدة اللاجئين ، كما نادى بتحسين بيئة قطاع الاعمال لدخول في مشروعات الشراكة .
ومن جانبه أشار مسترأندرو بومبي المدير التنفيذي للمجموعة الأفريقية الأولي بمجموعة البنك الدولي التزام البنك الدولي بالمتطلبات والاولويات التي تقدمها حكومة السودان ، وكشف عن ترتيب لزيارة المؤسسة الدولية للتمويل الدولية I.F.C في الفترة القادمة ، وقال أجرينا حوارات مختلفة مع قطاعات التعليم والاستثمار والكهرباء والمياه والثروة الحيوانية .
وابدى المدير التنفيذي موافقته علي مناقشة ديون السودان في اجتماعات المائدة المستديرة في اجتماعات الربيع القادمة بالتنسيق مع البنك الدولي ، مشيراً الي دعم البنك الدولي الي السودان في مجالات الثروة الحيوانية لامتياز السودان بثروات ضخمة منها، ودعم بنك السودان في مجال الشمول المالي، مبيناً انه ناقش مع اتحاد اصحاب العمل الصعوبات التي تواجههم.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.