الساعة الآن اليوم آخر تحديث 05:54:00 AM

أخبار محلية - سياسية

ورشة تدريبية خاصة بالقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان بالفاشر

الفاشر 7-12-2017م (سونا) -
بدأت اليوم بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور ورشة تدريبية خاصة بالقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان تنظمها المفوضية القومية لحقوق الانسان بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وقسم حقوق الانسان باليوناميد ووزارة الشؤون الاجتماعية ومركز دراسات السلام بجامعة الفاشر .
وخاطب وزير الشؤون الاجتماعية بالولاية يوسف اسحق آدم الجلسة الافتتاحية للورشة واشار الى أن ارتفاع معدل التعليم بالسودان يعد واحدا من اهم الانجازات التي حققتها الدولة في توفير الحقوق الاساسية للانسان السوداني، مشيرا الى التطورات الكبيرة التي شهدها السودان في مجال مواءمة التشريعات الوطنية مع التشريعات الدولية والانسانية منها خاصة .
وتطرق الوزير الى الجهود التي تبذلها حكومة الولاية في مجال حقوق الإنسان من خلال انشاء الآليات التي تعنى بالمحافظة على حقوق الإنسان بخاصة لشريحتي النساء والأطفال .
الى ذلك اوضح ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي أن الورشة تستهدف تنوير العاملين بمختلف مؤسسات الدولة بالولاية بالقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان ، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها مفوضية حقوق الانسان من اجل تنفيذ الورشة .
وقدمت في الورشة ورقتا عمل بعنوان كيفية تلقي الشكاوى حول انتهاكات حقوق الانسان والثانية بعنوان القانون الدولي لحقوق الانسان حيث تناول المشاركون في الورشة تلك الاوراق بالنقاش المستفيض وخلصوا الى عدد من التوصيات التي تساعد الاطراف في انفاذ القانون الدولي الإنساني .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.