Time now is Today Latest update 06:43:00 AM

Local news - خدمية

مؤسسة صلاح ونسي تزور المعهد القومي لأبحاث السرطان بودمدني

الخرطوم فى 7-12-2017 (سونا) -
قام الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلاح الدين ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان الدكتور صلاح الدعاك اليوم بزيارة إلي المعهد القومي لأبحاث السرطان بودمدني في إطار خطط المؤسسة للوقوف على أحوال المؤسسات العلاجية والبحثية بالبلاد .
والتقى خلالها بالدكتور معاوية محمد علي مدير المعهد حيث عقد الجانبين اجتماعا تم التأمين من خلاله على ضرورة التعاون خاصة في مجال البحوث والدراسات على ان يتم توقيع مذكرة تفاهم في إطار عمل الشراكة بين الجانبين ، كما شملت الزيارة معمل البحث العلمي ووقف على سير عمل الأجهزة ونشاط المركز واتفق الجانببن على عمل تحليل للمعلومات بمركز الإحصاء بالمعهد كما وقف علي تشغيل جهاز الإشعاع الذي تم صيانته بواسطة الشركة الأمريكية مؤخرا .
من جانبه وقف الدعاك علي سير العمل بمستشفى الذرة والمركز الجديد قيد الانتهاء والتقى من خلالها بالعديد من المرضى في مرحلة العلاج (الكيماوي) واستمع لقضاياهم مركزا علي ضرورة إكمال الجرعات حتى تتم مرحلة الشفاء بإذن الله مما كان له الأثر الطيب في نفوس المرضى وأسرهم .
يذكر أن المؤسسة قد تم تكريمها من قبل مجلس العالم الإسلامي للإعاقة بدرع (الاستحقاق الإنساني) الذي يتزامن مع زيارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة لمستشفي علاج السرطان بودمدني باعتبار ان علاج ومكافحة السرطان اصبح يصنف ضمن المجهودات الانسانية.
ج/ط