Time now is Today Latest update 06:43:00 AM

Local news - خدمية

الدولب تخاطب الاحتفال باليوم الوطني والعربي للأسرة

الخرطوم فى 7-12-2017 (سونا) دعت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الاستاذة مشاعر الدولب إلى وقفة صلبة ضد القرار الأمريكي الذي جعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني

و اكدت الوزيرة رفض الجميع من الرؤساء والشرفاء لهذا القرار "لأن القدس تمثل هويتنا في العالم العربي والإسلامي وهوية كل الشعوب الحره المناضلة" .

و اشارت الوزيرة لدى مخاطبتها اليوم بقاعة الصداقة الاحتفال باليوم الوطني والعربي للأسرة تحت شعار(أسرة آمنة....امة رائدة ) الى موقف السودان الثابت من هذه القضية ومعربة عن أملها بأن تخرج القمه العربية بقرارات تمثل فعلا وحراكا لا شجبا وادانه فقط.

وقالت الوزيرة ان قضية الأسرة هي ذات صلة كبيرة وقضية الشعوب وتشكيل المجتمعات والقيم والهوية وأشارت الوزيرة إلى تحديات ومهددات تواجه الأسرة العربية بما فيها السودان ومنها الإيدز والمخدرات وكثير من الظواهر السالبة مع وجود الاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي والتي كانت وراء ارتفاع حالات الطلاق.

ودعت الدولب إلى وقفة صلبة أمام تلك المهددات وتحويل التكنولوجيا إلى نعمة وليس نقمة مع ضمان الاستقرار الأسري ومشيرة إلى المبادرة التي أطلقها السودان لوضع استراتيجية للدول بمنظمة التعاون الإسلامي بجانب مبادرة طرحها للاتحاد الإفريقي لانشاء آليه خاصة بالأسرة.

من جانبه دعا رئيس منظمة الأسرة العربية جمال بن عبيد البح إلى ضرورة الالتفاف لمعاناة الأسر العربية ووضع الخطط وتقوية الإيجابيات ومحذرا من خطورة الأخطار في ظل العولمة.

من جانبها أكدت مدير إدارة الأسرة بمنظمة التعاون الإسلامي فضيلة قرين دعمها ومساندتها للسودان في تعزيز مؤسسة الزواج والأسرة .
ج/ط