الساعة الآن اليوم آخر تحديث 02:32:00 PM

أخبار محلية - خدمية

المشاركون فى ندوة (لا لا للمخدرات) يطالبون بالتوعية للحد من ظاهرة المخدرات وسط الطلاب والشباب

الخرطوم 3-1-2017م (سونا) - طالب المشاركون في ندوة (لا لا للمخدرات) التي نظمتها الأمانة الاجتماعية بمكتب تنسيق اتحاد المرأة بمنطقة شمال الأمير بمحلية أمبدة بولاية الخرطوم بالتعاون مع مدرسة العاشرة بنين طالبوا بالتوعية بمخاطرالمخدرات باعتبارها الأخطر وسط الطلاب والشباب.
وركزت الندوة على تكثيف الجهود الشعبية والرسمية بمشاركة هيئات المجتمع المحلي للحد من هذه الآفة مع تعزيز العلاقة مع الأسر والتوسع في توظيف إمكاناتهم ضمن مفهوم التربية .
ودعا المشاركون في الندوة بمساندة الجهود وتطبيق التوعية حيال هذه المشكلة مع تحسين آليات الوقاية منها وتجذير الوعي المجتمعي وتعزيز إجراءات المكافحة .
وقدم النقيب أحمد خالد من إدارة مكافحة المخدرات فرع أم درمان محاضرة عن مخاطر المخدرات تناول فيها ظاهرة المخدرات، وقال إن هدف الندوة هو إلقاء الضوء على كل أخطار المخدرات على المجتمع والفرد وزيادة التوعية وتحصين المجتمع من آفة المخدرات الفتاكة لافتا إلى الإحصاءات التي تتوفر لإدارة المكافحة يوميا، مؤكدا أنها مشكلة حقيقية، كاشفا عن التشريعات والقوانين والجهود التي تبذل في توعية المجتمع حول مخاطرها.
واستعرض خالد بعض القضايا التي تمت من خلالها مصادرة كميات من المواد المخدرة إضافة إلى عرض إحصائيات المواد المخدرة المضبوطة بين حين وآخر، داعيا الطلاب للالتفاف حول مستقبلهم.
وقالت الأستاذة زبيدة الشيخ أمينة الأمانة الاجتماعية بمنطقة شمال الأمير باتحاد المرأة بمحلية أمبدة إن الهدف من الندوة توعية الشباب خلال الوقائع التي تحدث في أوساط الشباب والطلاب في مواقع مختلفة منها المخدرات والتحرش الجنسي، والقصد منها أن نأخذ الشاب من موقع الإجرام إلى موقع السلم والتحفظ عليه بالنصح والإرشاد خاصة وقد تهددت الأسر كثيرا بسب المخدرات لذلك قصدنا أن تكون الندوة عقار لهم وإبعاد عن المخاطر.
وناشدت الأستاذة ابتسام محمد صالح رئيس اتحاد وحدة شمال الأمير الطلاب بالتمسك بوحدة السودان خلال الاحتفالات بالاستقلال من اجل سودان عالٍ كما طالبت الأسر بالحفاظ على أبنائهم بالتوعية والمتابعة والإرشاد.
وأعلنت الأستاذة قدوة محمد حسين رئيس البناء القاعدي لاتحاد المرأة عن ترتيبات لتكون محلية أمبدة خالية من المخدرات وأن تكون صمام الأمان للسودان، واستعرضت الجهود الكبيرة التي تبذلها المحلية من أجل الاستقرار الاجتماعي، وقالت إن الندوة تعتبر من الندوات المهمة، مشيدة بالأمانة الاجتماعية وتنظيمها للندوة، كما أشادت بتفاعل وحرص الطلاب للحضور والمشاركة في الندوة .
وقدمت الدكتورة سلافة بسطاوي من إدارة حماية الطفل والأسرة محاضرة استعرضت من خلالها الأعمال التي تقدمها حماية الأسرة والطفل والتدابير والقوانين التي تتخذ من أجل الحد من ظاهرة المخدرات، ضاربه الأمثال والمواقف لمتعاطي المخدرات، وتطرقت إلى أنواع اكثر المخدرات انتشاراً وسط الشباب منها الحشيش ومن ثم البانجو، وثم الفيتامينا وغيرها .
وأوضحت أن هناك بعض الجهات الخفية التي تقف وراء دفع الأطفال لتعاطي المخدرات، وناشدت الأمهات وكافة الأسر للمحافظة والمتابعة اللصيقة مع أبنائهم .
تجدر الإشارة إلى أن الأمانة الاجتماعية بمكتب تنسيق اتحاد المرأة بالمحلية تشرف على الأنشطة الاجتماعية ودراسات حالة العضوية وربط الصلات بين العضوية والمجتمع بجانب المساعدات لمن يحتاج وتوفير وسائل الترفية والمشاركات في المناسبات القومية والاجتماعية والعمل على الحد من التقاليد والعادات السالبة ولها عدة مشاريع منها رعاية ختان الذكور من الفقراء والأيتام ومحاربة ختان الإناث وتقديم فرحة ليوم اليتيم وكيس الصائم وتكريم القيادات وفرحة العيد وتكريم المتفوقين في شهادات الأساس والثانوي .








ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.