الساعة الآن اليوم آخر تحديث 01:53:00 PM

أخبار محلية - خدمية

وزيرة الاتصالات تعلن بداية العمل في الجائزة السودانية لتقنية المعلومات والاتصالات النسخة الثانية



الخرطوم 3-1-2018 (سونا) - أعلنت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس المجلس الاستشاري للمؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات؛ بداية العمل في الجائزة السودانية لتقنية المعلومات والاتصالات "النسخة الثانية" خلال العام 2018، مشيرة إلى أن الجائزة محفزة لريادة أعمال الشباب في إطار اهتمام الدولة بتوطين صناعة البرمجيات.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للجائزة السودانية لتقنية المعلومات والاتصالات برئاسة الدكتورة تهاني؛ للوقوف على التجربة التي نظمتها بشراكة بين الوزارة ووحداتها والاتحاد الوطني للشباب السوداني ممثلا في المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات، حيث وجهت المؤسسة بطباعة كتيب حول إنجازات وإشراقات الجائزة لتوسيع الانتشار لها وتحقيق مشاركة أوسع في النسخة الجديدة .
واشارت الوزيرة إلى أن الأعمال الفائزة يمكن أن تشكل - مستقبلاً - نواة لأعمال صغيرة ومتوسطة في المجال، وأوضحت أن العمل بالجائزة "النسخة الأولى" استمر حوالي سنة، اشتمل على إنشاء موقع إلكترونية للجائزة وعبره يتم التقديم إلكترونياً، مشيرة إلى استصحاب المعوقات لتفاديها ولتجويد العمل في النسخة الجديدة مثمنة الجهود التي بذلت من المؤسسة والخبراء والشركاء من أجل إنجاح هذا العمل.
من جانبه أوضح المهندس محمد عبدالرحيم يس؛ مدير المركز القومي للمعلومات ورئيس اللجنة العليا للجائزة، وعضو المجلس الاستشاري للمؤسسة؛ أن مستوى التطبيقات المشاركة مبهرة ومعظمها لطلبة جامعات، حتى وإن لم تفز لقوة المنافسة فيما بينها، وتحتاج للرعاية ليتمكن المجتمع من الاستفادة منها.
واستعرض مدير المؤسسة الشبابية لتقنية المعلومات المهندس حامد عبدالله تقرير ختامي لأعمال اللجنة العليا للجائزة في نسختها الأولى، حيث بلغ عدد زوار الموقع الإلكتروني 31.678 زائرا، كما بلغ عدد زوار المعرض المصاحب لفعاليات إعلان الفائزين في الجائزة 21 ألف زائر. وعدد التطبيقات المشاركة ومستوفاة للشروط بلغ 176 تطبيقا ؛ واستمرت عملية الفرز 42 يوما، مثمناً تكامل الأدوار بين الوزارة والمؤسسة واللجان المختلفة، كما امتدح دور وزيرة الاتصالات في تطوير المؤسسة والدفع بها إلى الأمام حتى أصبحت إحدى منظمات المجتمع المدني التي يشار إليها بالبنان .
وأمن الاجتماع على أن أعمال اللجان اتسمت بالمهنية والحياد التام، بجانب ضرورة تنوع الجوائز لإتاحة فرص أكبر للأعمال الممتازة ضمن الجوائز.
وكرمت الدكتورة تهاني عبدالله أعضاء اللجنة العليا واللجان الفرعية للجائزة السودانية لتقنية المعلومات والاتصالات، تقديراً وعرفاناً للجهود المبذولة والعصف الذهني المقدر الذي أسهم في مخرجات الجائزة بشكل يخدم أهدافها المرجوة.
ج/ط
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.