Time now is Today Latest update 09:45:00 PM

World news - اخبار عربية

المغرب يوافق على 48 مشروعا باستثمارات 3.5 مليارات دولار


الرباط 11 - 1 - 2018 م ( الأناضول ) - وافقت الحكومة المغربية، الأربعاء، على 48 مشروعاً استثمارياً بإجمالي 3.5 مليارات دولار، في قطاعات الصناعة وتحلية مياه البحر والنقل وقطاعات أخرى.
جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة الوطنية للاستثمارات (حكومية)، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، يوم الأربعاء، بالعاصمة الرباط، بحسب مراسل الأناضول.
وكشف العثماني أن قطاع الصناعة يستحوذ على 59 بالمائة من مجموع الاستثمارات، و11 بالمائة لمشاريع تحلية المياه البحر، والنقل بـ 10 بالمائة، والنسبة المتبقية على قطاعات البنى التحتية والسياحة والترفيه والطاقة المتجددة والاتصالات.
وتشكل 90 بالمائة من إجمالي الاستثمارات، التي لم يحدد موعداً لتنفيذها، محلية التمويل، مقابل 10 بالمائة استثمارات أجنبية، وفق تصريحات سابقة لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار.
وتوقع رئيس الحكومة، أن تخلق الاستثمارات الجديدة نحو 6190 فرصة عمل مباشرة و14 ألف فرصة عمل غير مباشرة عند تنفيد المشاريع كافة.
واللجنة الوطنية للاستثمار، هي لجنة وزارية تعنى بتنشيط الاستثمار الداخلي وتسهيل الشروط القانونية والتنظيمية والتمويلية للاستثمار، وتتكون من 11 وزارة.