الساعة الآن اليوم آخر تحديث 03:17:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

وزير التخطيط العمراني بولاية جنوب دارفور يتفقد مشروع مياه نيالا

قريضة 12-1-2018 (سونا) - تفقد وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية جنوب دارفور الاستاذ طه عبد الله حامد ومدير مياه الولاية المهندس ادريس دبكة سير العمل في مشروع مياه نيالا من حوض البقارة بمحلية قريضة 85 كيلو متر جنوب مدينة نيالا.
وقال طه في تصريح لـ (سونا) اليوم من مقر المشروع بحوض البقارة إن زيارتهم تفقدية وفنية لمتابعة سير العمل في مشروع مياه نيالا.
واضاف "وقفنا على العمل في الخط الناقل والصهاريج"، لافتاً إلى أن العمل في الخط الناقل يسير بصورة ممتازة اكتمل الى (41) كلم بينما يجري العمل في الصهاريج بموقعين حيث قطع الموقع الاول العمل بنسبة (%80) ، ووعد بوصول فريق في الايام المقبلة لبداية العمل في ثلاثة مواقع اخرى للصهاريج.
وقال طه إن المشروع استراتيجي سينتج اربعين الف متر مكعب ويساهم بأكثر من (%40) من حاجة مدينة نيالا من المياه وبانتهاء العمل في المشروع ستحل مشكلة مياه نيالا.
وكشف طه عن اكتمال العمل في حفر (16) بئرا بنسبة (%100)من جملة (20) بئرا بينما هناك ثلاث حفارات تعمل في ثلاثة مواقع البئر رقم (17، 18، 19) وبنهاية فبراير ستكتمل العمل فى حفر الآبار وتابع ( مطمئنين على سير العمل والأوضاع الامنية مستقرة بصورة طيبة).
ولفت معتمد محلية قريضة السني محمد إمام الى أن المشروع سيحل اشكالات المياه في المحلية ويجعلها منطقة انتاجية من الدرجة الاولى لاسيما وان ارضها خصبة وشاسعة.
واشار المهندس ادريس دبكة مدير مياه الولاية الى ان المشروع فيه ثلاثة مكونات حفر الآبار، تشييد المنشآت المدنية والكهربائية والخط الناقل للمياه، مؤكدا ان الشركات كلها في الموقع والعمل يسير بصورة جيدة وتوقع نهاية العمل في المشروع شهر يوليو المقبل.
وقال مدير مشروع مياه نيالا من حوض البقارة المهندس هارون على نويه إن تكلفة المشروع (40) مليون دولار عبارة عن تكلفة المواد ومبلغ (92) مليون جنيه تكلفة تشييد، مؤكدا أن العمل الآن يجري في كل المراحل الثلاث الآبار، الخط الناقل والاعمال المدنية وان الخط اكتمل فيها واحد واربعين كلم بينما الاعمال المدنية حوالي (45%.)

ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.