الساعة الآن اليوم آخر تحديث 08:19:00 PM

أخبار العالم - اخبار عربية

قطر ستبيع سندات دولية بقيمة 9 مليارات دولار لتمويل عجز ميزانيتها


نيويورك 13 - 1 - 2018 ( د ب أ ) ذكرت تقارير إخبارية أن قطر تستهدف بيع سندات بقيمة 9 مليارات دولار خلال الربع الأول من العام الحالي لتمويل العجز في ميزانيتها.
ونقلت وكالة (بلومبِرغ) للأنباء الاقتصادية عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول ان مسؤولي الحكومة القطرية يجرون محادثات مع عدد من البنوك الدولية بشأن الطرح المنتظر، مضيفة أنه من المحتمل أن يكون حجم الطرح في حدود الطرح الذي سبق أن نفذته قطر عام 2016 وكان بقيمة 9 مليارات دولار.
وحسب الوكالة فإن من المتوقع تراجع عجز الميزانية القطرية خلال العام الحالي، مع نجاح الاقتصاد القطري في امتصاص تداعيات المقاطعة الاقتصادية والدبلوماسية التي فرضتها السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر على الدوحة بدعوى مساندتها لأنشطة إرهابية تستهدف هذه الدول، وهي الاتهامات التي تنفيها قطر تماما.
وكانت دول الخليج النفطية قد لجأت إلى طرح سندات خلال العام الماضي لمواجهة نقص إيراداتها نتيجة تراجع أسعار النفط. وطرحت السعودية سندات بقيمة 21.5 مليار دولار، فيما طرحت أبوظبي سندات بقيمة 10 مليارات دولار والكويت سندات بقيمة 8 مليارات دولار.
في الوقت نفسه تبحث السعودية وأبوظبي مع عدد من البنوك الدولية طرح سندات جديدة في أسواق المال العالمية خلال الربع الأول من العام الحالي حسب ما نقلته وكالة (بلومبِرغ) عن مصدرها.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.