Time now is Today Latest update 09:45:00 PM

Local news - اقتصادية

انعقاد ملتقى وزراء القطاع الاقتصادي الاتحادي بالأبيض



الأبيض 13-1-2018 م (سونا) انعقد بمدية الأبيض ملتقى وزراء القطاع الاقتصادي الاتحادي بحضور الأستاذ مبارك الفاضل نائب رئيس مجلس الوزراء القومي رئيس القطاع الاقتصادي ووزراء الزراعة والثروة الحيوانية ووزراء الدولة بالمالية والمعادن والحكم الاتحادي ومحافظ بنك السودان،.
وأشاد الأستاذ مبارك الفاضل بفكرة الملتقى الذي يعقد لأول مرة بالولايات للتنوير بميزانية الدولة للعام2018م والبشريات التي تحملها وفرص وتحديات التنمية والإجراءات الاقتصادية المصاحبة لها وتأثيرها على السلع وأسعار الدولار الجمركي والسياسات النقدية لبنك السودان المركزي.
وأكد أن ميزانية 2018م شفافة وصادقة جاءت لتصحيح مسار اقتصاد الدولة وليس لها علاقة بارتفاع الأسعار، ودعا إلى العمل على زيادة الصادرات والاهتمام بالإنتاج والإنتاجية وتخفيض الصرف الحكومي .
هذا وقدم وزراء القطاع الاقتصادي الملامح العامة لميزانيات الوزارات التفصيلية وأثرها على المواطن في تخفيف أعباء المعيشة والفرص المتاحة.
وأطلق مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان عددا من البشريات في إطار ميزانية الولاية للعام 2018م في مجال الخدمات والتنمية المستدامة ومناصرة الفقراء من خلال استنباط مشروعات تحسين سبل كسب العيش وتخفيف أعباء المعيشة للعاملين عبر شراكة بين حكومة الولاية واتحاد العمال بتوفير سلة العامل عبر الجمعيات التعاونية بالمؤسسات بأقساط مريحة.
وأشار إلى تفعيل الاتحاد التعاوني بفتح منافذ للسلع الضرورية بسعر التكلفة إضافة إلى تفعيل دور جمعية حماية المستهلك لضبط الأسواق.
إلى ذلك قدم نائب محافظ بنك السودان المركزي السياسات النقدية الجديدة وسعر الصرف والضوابط .
وفي ختام اللقاء قدم الأستاذ وجدي ميرغني رئيس غرفة المصدرين رؤية القطاع الخاص لزيادة الإنتاج والإنتاجية.
م ع