Time now is Today Latest update 09:45:00 PM

Local news - خدمية

بدءالدورة التدريبية الخامسة للإعلاميين بولايتي الشمالية ونهر النيل

مروي 14 -1-2018م (سونا) - انطلقت اليوم بسد مروي الدورة التدريبية الخامسة للاعلاميين بولايتي الشمالية ونهر النيل والتي تنظمها مؤسسة السودان فاونديشن بالتعاون مع وزارتي الثقافة والاعلام بالشمالية ونهر النيل في مجال الإعلام التنموي حيث تستهدف الدورة والتي تستمر حتي السابع عشر من الشهر الجاري عددا من الاعلاميين ومراسلي الصحف والقنوات والاذاعات والوكالات والعاملين في مجال الاعلام الالكتروني .
و شهد انطلاقة الدورة العميد مبارك محمد شمت معتمد محلية مروي ممثلا لوالي الشمالية والاستاذة التومة عوض المدير العام لوزارة الثقافة والاعلام بولاية نهر النيل وعدد من القيادات.
وأكد ممثل والي الشمالية لدي مخاطبته انطلاقة الدورة علي دور الاعلام في عكس العمل التنموي الكبير الذي ينفذ علي مستوي ولايات البلاد مشيدا بجهود مؤسسة السودان فاونديشن واسهاماتها المقدرة في المجالات المختلفة.
وقال إن محلية مروي تتشرف بانعقاد هذه الدورة المهمة والتي تأتي والولاية الشمالية تشهد تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية .
من جانبها أكدت الاستاذة التومة عوض المدير العام لوزارة الثقافة والاعلام بنهر النيل علي أهمية انعقاد مثل هذه الدورات مشيرة الي ان ولاية نهر النيل أنشأت ادارة خاصة تعني بالاعلام التنموي وأنها تشهد الان طفرة تنموية شاملة وأن من أهم المشروعات التي ستركز عليها الولاية خلال الفترة المقبلة هي مشاريع زيرو عطش ومحو الامية والحكومة الإلكترونية .
الي ذلك استعرض الدكتور صلاح محمد علي ممثلا لمؤسسة سودان فاونديشن المجالات التي تعمل فيها المؤسسة وهي مشاريع حصاد المياه وتدريب الشباب والاهتمام ببرامج تقنية المعلومات والمشروعات الانتاجية والتحول من الاغاثة الي التنمية ودعم وتكريم المبدعين والموهوبين في المجالات المختلفة مؤكدا أن الموسسة تعتبر بيت خبرة وطنية وليست مؤسسة ربحية تعمل في مجالات التدريب الاجتماعي والثقافي والاعلامي بجانب دورها في إعداد الدراسات الاستراتيجية الشاملة للمشروعات التنموية مشيدا بالتعاون والتنسيق القائم بين المؤسسة والقطاع الخاص والمجتمع مما مكن مؤسسة سودان فاونديشن من انفاذ العديد من البرامج والانشطة والمشروعات خلال الفترة الماضية .