الساعة الآن اليوم آخر تحديث 01:58:00 PM

أخبار محلية - خدمية

مؤسسة صلاح ونسي تؤكد أهمية البحوث العلمية في مكافحة السرطان

الخرطوم 14-1-2017م (سونا) - استعرض دكتور صلاح الدعاك الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان مهام المؤسسة والتي تختص بمكافحة السرطان والبحث العلمي من خلال الشراكات مع عدد من الجامعات بالسودان، مبينا أن التعامل يتم مع كل الجامعات بالإضافة إلى توقيع المؤسسة لمذكرة تعاون مع جامعة ماينز بالمانيا.
و أشار إلى أن الهدف من ذلك تنشيط البحوث وأرسالها لألمانيا من أجل تطويرها، موضحا أن البحوث تتطرق لسبل مكافحة السرطان من خلال الدراسات العلمية خاصة في مجال الزراعة بدراسة التربة السودانية بإضافة مادة السيلينيوم من أجل مكافحة السرطان والوقاية منه.
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الورشة التي نظمتها مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان بالتعاون مع جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا برعاية وزير الصحة د.مامون حميدة حول تعزيز المناعة والوقاية من مرض السرطان بعنوان (إضافة الليوتين والأوميغا 3 والسيلينيوم للوقاية من مرض السرطان) قدمها بروفيسور محمد التجاني صالح الأستاذ الباحث بكلية الدراسات الزراعية جامعة السودان وعضو المجلس العلمي الإستشاري بالمؤسسة.
دكتور أبو بكر عوض صديق عميد كلية الزراعة بجامعة السودان أكد أن الكلية عكفت خلال الأعوام الخمسة الأخيرة على إجراء دراسات في مجال السرطان، مشيدا بالتعاون مع مؤسسة صلاح ونسي في تطوير البحوث.
وشارك في الورشة عدد كبير من الخبراء والباحثين الذين أثروا النقاش مؤكدين أهمية البحوث في مكافحة السرطان.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.