الساعة الآن اليوم آخر تحديث 04:21:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يعقد دورته الـ41 في روما

بنين (كوتونو) 11-2-2018م( بانا) - أفادت مصادر رسمية في كوتونو أن الدورة الـ41 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) ستنعقد يومي 13 و14 فبراير الجاري حول محور "الاستثمار في سكان الأرياف.. مفتاح السلام والاستقرار عبر العالم".
ودعيت شخصيات وقادة دول من العالم إلى هذا اللقاء الذي سيسمح ببحث أهمية الاستثمار في وسائل عيش مستدامة بالمناطق الريفية، حرصا على الارتقاء بالسلام وتقوية الدول والاستقرار الاجتماعي في العالم.
ومن بين الشخصيات المدعوة إلى هذه الجلسات، رئيسة وزراء بنغلاديش شيخ حسينة التي ستكون لها كلمة خلال الجلسة الافتتاحية التي ستشهد بث كلمة مسجلة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. كما تشمل قائمة المدعوين الرئيس النيجيري الأسبق أوليسيغون أوباسانجو والأمين التنفيذي لوكالة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد) إبراهيم ماياكي الذين سيتطرقون إلى الفرص والتحديات المرتبطة بالحد من الفقر في المناطق الريفية.
من جانبهما، سيتناول وزير الزراعة والغابات والأمن الغذائي السيراليوني مونتي باتريك جونس والمدير التنفيذي لصندوق السلام جي جي ميسنر عدة موضوعات، من ضمنها كيفية تسبب أوضاع الهشاشة، خاصة انعدام الاستقرار الاقتصادي، في مفاقمة الهجرة والنزاعات التي تزيد بدورها من حدة الجوع والفقر.
ومن المقرر كذلك تنظيم ندوة تشاركية تتعلق بأهمية الاستثمار في شباب المناطق الريفية. وستكون للعديد من ممثلي المنظمات الشبابية مداخلات خلال هذه الجلسات، بينهم سيباستيان بيدرازا عن "الشبكة الوطنية لشباب الأرياف في كولومبيا" وماي ثين يو مون ممثلة المجموعة العالمية للشباب الأصليين وريتا كيماني التي تمت تسميتها ضمن "القياديين الشباب لأهداف التنمية المستدامة". ويأتي هذا اللقاء في سياق يتسم بتزايد عدد الأشخاص الذين يعيشون أوضاعا أكثر فأكثر هشاشة.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.