الساعة الآن اليوم آخر تحديث 04:21:00 PM

أخبار محلية - خدمية

الخبير العالمى حول القانون الوطنى والموارد الوراثية والمعارف التقليدية يزور السودان

الخرطوم في 13-2-2018م(سونا) زار السودان د. فؤاد بيرجيفري المنسق الاقليمى للمشروع والخبير العالمى حول القانون الوطني للحصول على الموارد الوراثية والمعارف التقليدية المرتبطة بها وحصر هذه المعارف وحماية هذه الموارد التى يزخر بها السودان من القرصنة البيولوجية، وذلك فى إطار المشروع العالمى للحصول على الموارد الوراثية والمعارف التقليدية المرتبطة بها وتقاسم المنافع الناشئة عن استخداماتها.
وقالت الدكتورة الختمة العوض محمد المنسق الوطني للمشروع بالمجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية
خلال الورشة التشاورية بمشاركة الخبير العالمي والمنسق الاقليمي للمشروع د. فؤاد بيرجيفري بقاعة اتحاد المصارف اليوم إن الزيارة تهدف لعرض تحليلي لنتائج المشاورات التي اجريت مع الجهات ذات الصلة بالتركيز على الثغرات القانونية ذات العلاقة بالحصول على تقاسم المنافع وعرض المعايير القانونية ذات الصلة لدول اخرى ومناطق مختلفة بغرض تقديم المشورة والمساعدة الفنية، مشيرة إلى أن الورشة شارك فيها صانعو القرار واصحاب المصلحة من جميع القطاعات ولفيف من العلماء.
وقد كانت هنالك مداولات مثمرة حول الموضوع لافتة إلى اجراء لقاءات ثنائية مع جميع القطاعات ذات الصِّلة لمزيد من التداول حول الموضوع.
هذا وقد سبق اجريت عدد من ورش العمل التشاورية مع كل القطاعات .
وتجدر الاشارة الى ان السودان قد صادق على بروتوكول ناغويا بشأن الحصول على الموارد الوراثية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها مما يسهم فى حفظ التنوع الحيوى واستخدامه المستدام و سيادة الدولة على مواردها الجينية وتثبيت الحقوق الاصيلة للمجتمعات المحلية.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.