الساعة الآن اليوم آخر تحديث 01:08:00 PM

أخبار محلية - خدمية

المدير التنفيذي لأبحاث السرطان: قيام المؤتمر العالمي الثاني لسرطان الثدي نهاية فيراير

الخرطوم 13-2-2018م (سونا) - أعلن المدير التنفيذي لمؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان د. صلاح الدعاك، قيام المؤتمر العالمي الثاني لسرطان الثدي بالتعاون مع جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا؛ والذي يأتي تحت شعار: (الطرق المبتكرة في مكافحة وتشخيص وعلاج سرطان الثدي).

وقال الدعاك - في مؤتمر صحفي اليوم بقاعة المؤتمرات العالمية بجامعة العلوم الطبية والتكنلوحيا - إن المؤتمر يأتي في إطار نشاطات المؤسسة عبر الشراكات مع الوزارات والجامعات والمراكز البحثية والمقرر له 23 فبراير الجاري بقاعة الصداقة؛ بحضور مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبد الرحمن المهدي مشيرا إلى أن المؤتمر يسبقه قيام العديد من الورش والمحاضرات اعتبارا من السبت القادم .

وأكد الدعاك أن المؤتمر سيعرض آخر المستجدات العلمية والعلاجية والوقاية بمشاركات وفود من اوروبا وأمريكا والدول العربية والأفريقية، وأشار الى أن ذلك سيوفر بئية متعددة التخصصات والجمع بين علماء متعددي التخصصات؛ بجانب أنه سيكون منصة علمية، وتوفير فرصة للتدريب وخلق علاقات بين الأطباء المتدربين ومراكز عالمية.

من جانبه؛ أكد بروفيسور حسن محمد مدير الجامعة أن مؤتمر سرطان الثدي يعتير المؤتمر العالمي العاشر للجامعة، منوها الى أن تطورات عالمية كثيرة طرأت على معالجة وسرطان الثدي سواء من ناحية طرق العلاج والأساليب الجراحية وغيرها، مما دعا الجامعة لدعوة الاختصاصيين من مختلف قارات العالم للمشاركة بما فيها الدول العربية،

ووصف سرطان الثدي بالمشكلة القومية؛ لانتشاره بشكل مخيف؛ ليس في السودان فحسب؛ وإنما في كل العالم، لافتا إلى مشاركة 12 باحثا عالميا في المؤتمر وورش العمل.

من جهته أقر د. احمد المبارك رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن سرطان الثدي الأكثر شيوعا من حيث الإصابات والوفيات، وأضاف: أكثر من 60% من الحالات تأتي للعلاج متأخرة ولهذا تبنت الجامعة المؤتمر لتتلاقح الأفكار بين الداخل والخارج، ويهدف كذلك لرفع الوعي باعتبار أن رفع الوعي حلقة مهمة تأتي بمردود أكبر مع تسليط الضوء على الكشف المبكر، مشيرا إلى قيام 8 ورش قبل المؤتمر وتوقع وجود 750 متدربا .

وأشار المبارك إلى تنظيم مارثون صباح السبت القادم لمسافة 3 كيلومترات على أن تكون نقطة البداية من الجامعة بمشاركة 500 من الشخصيات؛ بينها رياضيون، سياسيون، وطلاب.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.