Time now is Today Latest update 10:45:00 PM

Local news - خدمية

أمسية سيمفونية تحرير الخرطوم وفنتازيا كرري


الخرطوم 13-2-2018 (سونا) - شهد الأستاذ موفق عبد الرحمن محمد الامين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون الأمسيه الموسيقية بمقر اتحاد المهن الموسيقيه بأم درمان برعاية المجلس والتي تم تخصيصها لتقديم سيمفونية تحرير الخرطوم وفنتازيا كرري للموسيقار البروفيسور الفاتح الطاهر بحضور عدد كبير من الموسيقيين و الفنانين و أهل الثقافه .
وخاطب الأمسية الأستاذ موفق عبد الرحمن معبراً عن سعادته بحضور هذه الأمسيه الخالدة والتي سيذكرها التاريخ باعتبار أنها الليلة التي شهدت تدشين هذا السفر الثمين للموسيقار بروفيسور الفاتح الطاهر وهو يقدم اثنين من أفخم منتجاته الموسيقية والتي حملت أسماء ذات دلالة تاريخية في تاريخ السودان - وأضاف موفق أن تاريخ السودان ظل حاضراً في الأعمال الموسيقية التي عبرت عن الموروث الثقافي لأهل السودان. وأشار إلى أن البروفيسور الفاتح الطاهر قامة من قامات الموسيقي في السودان والعالم ، بما قدمه من جميل الألحان و لإسهاماته العلمية الكبيرة والرائدة في حركة الموسيقى في البلاد .
وأكد موفق سعيه مع الإتحاد لتكوين الأوركسترا السيمفونية في السودان علي غرار الفرق السيمفونية العالمية ، وأضاف ان استكمال التنمية الثقافية لايتم الا من خلال الإهتمام بكل ضروب الإبداع ، مؤكداً دعم المجلس لهذه الجهود حتى تستكمل حلقاتها .
وأعلن عن إستعداد المجلس لطباعة "النوتة الموسيقية لهذه الأعمال الرائعة التي قُدمت لتوثيقها و التعريف بها لدى كافة الموسيقيين والدارسين والمهتمين .