Time now is Today Latest update 10:45:00 PM

Local news - خدمية

ممثل والي النيل الأبيض يفتتح مستشفى خور الورل بمحلية السلام

كوستي 14-2-2018م ( سونا) افتتح الاستاذ طارق عمر بريقع وزير الصحة بالنيل الابيض ممثل الوالي اليوم مستشفى خور الورل بمحلية السلام الذي تم تمويله بواسطة منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية بتكلفة بلغت (600) ألف دولار ، بحضور دكتور بابكر المقبول مدير عام الصحة و عبد القوي حامد مفوض العون الانساني بالولاية ودكتور مصطفى محمد حمد المدير التنفيذي لمحلية السلام ودكتور منذر جدو الممثل القطري لمنظمة اطباء بلا حدود بالسودان وعدد من منظمات المجتمع المدني والامم المتحدة والجهات ذات الصلة .
و اشاد وزير الصحة ممثل الوالي بجهود منظمة أطباء بلاحدود للنهوض بقطاع الصحة بمعسكرات اللاجئين مشيرا الى أن الفترة المقبلة ستشهد فتح المعابر الحدودية بين الدولتين لتسهيل تقديم الخدمات الصحية والانسانية لشعبي البلدين مؤكدا التزام الوزارة بتذليل كافة العقبات التي تعترض تقديم الخدمات الصحية للاجئين والمجتمعات المستضيفة بالمحليات الحدودية .
من جهته أوضح دكتور منذر جدو الممثل القطري للمنظمة أن افتتاح مستشفى خور الورل يأتي في اطار خطة المنظمة لانفاذ المشروعات الخدمية والصحية بمعسكرات اللاجئين والمجتمعات المستضيفة . وأشاد بالدور الكبير لمنظمات الامم المتحدة والشركاء الدوليين والمنظمات الوطنية في إكمال العمل بالمستشفى الذي يسهم في رعاية المرضى وتقديم الخدمات الطبية .
فيما أشاد دكتور مصطفى محمد حمد المدير التنفيذي لمحلية السلام بجهود وزارة الصحة والمنظمات العاملة في مجال العمل الانساني والطوعي بالولاية في دعم المشروعات الصحية بالمحلية مؤكدا أن مستشفى خور الورل يمثل اضافة حقيقية لانفاذ العديد من المشروعات لاستيعاب الأعداد المتزايدة من اللاجئين بالمحلية .
وأكد دكتور بابكر المقبول مدير عام الصحة بالولاية أن افتتاح مستشفى خور الورل يعد مشروعا كبيرا لدعم الخدمات الصحية بمعسكرات اللاجئين من دولة الجنوب مشيداً بالجهود الكبيرة لمنظمة أطباء بلا حدود لترقية الخدمات الصحية والعلاجية مشيرا الي أهمية التعاون والتنسيق بين الشركاء الوطنيين والدوليين لتقديم الخدمات العلاجية الاولية بمعسكرات اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لتحقيق الامن الصحي بالولاية.
كما أشاد الاستاذ عبد القوي حامد مفوض العون الانساني بالجهود المقدرة التي تبذلها الإدارات بالولاية والمنظمات الطوعية في خدمة اللاجئين مشيرا الى أن مستشفى خور الورل يدعم التعايش السلمي بين اللاجئين والمجتمع المستضيف .