الساعة الآن اليوم آخر تحديث 04:49:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

السودان يشارك في إجتماع مسئولي الحكومات الإلكترونية في الوطن العربي


الخرطوم 14-2 -2018م (سونا) - شارك السودان في إجتماع مسئولي الحكومات الإلكترونية في الوطن العربي والذي نظمته منظمة الاسكوا بدولة الامارات علي هامش القمة العالمية للحكومات 2018 م , حيث تناول الاجتماع عددا من القضايا التي تهم القطاع وتم التشاور فيه علي تبني مبادرات مشتركة علي مستوى الوطن العربي .
وقد مثل السودان في القمة المهندس محمد عبد الرحيم يس مدير عام المركز القومي للمعلومات والذي قدم ورقة عرف من خلالها المشاركين بخطة السودان الموجهة للحكومة الإلكترونية والإنتقال للذكية 2016/ 2020 م ومراحل تنفيذها .
كما قدم عرضا لتجربة السودان في الانظمة المالية بما في ذلك أورنيك 15 الإلكتروني وماتم كذلك في القطاع المصرفي مؤكدا إعتماد السودان علي كوادر وطنية في تطوير الأنظمة علي المصادر المفتوحة كما أكد إستعداد بلاده لتقديم تجربتها في القطاع لتعميم الإستفاده منها .
المشاركون فى القمة ثمنوا تجربة السودان رغم الحصار الذي كان مفروضا عليه وأبدوا الرغبه الكاملة فيها لا سيما أنها طبقت علي نظم وتطبيقات مفتوحة المصدر .
من جانبه ثمن مدير قطاع التكنولوجيا بالإسكوا دور السودان مبدياً فى تعميم التجربة علي الدول العربية .
وأختتم الاجتماع بتثمين دور الإمارات العربية المتحدة في تنظيم الإجتماع الراتب وجهود منظمة الإسكوا في تطوير قطاع التكنولوجيا .
ع و
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.