الساعة الآن اليوم آخر تحديث 01:44:00 PM

أخبار محلية - ثقافية

وزير الثقافة يشيد بالحراك الأدبي لبيت الشعر السوداني



الخرطوم فى 9-4-2018 (سونا) - اشاد الاستاذ الطيب حسن بدوي وزير الثقافة بالحراك الأدبي وبجهود بيت الشعر، ووصف حراكه بغير المسبوق، واعتبره انتصاراً للشعر والشعراء.
ودعا للاشتراك ومشاركة الهم الثقافي للبلاد، مشيداً بالدعم الذي وجده من رموز الثقافة والإعلام في الوسط الإبداعي، موجهاً باستصحاب مرتكزات العمل الثقافي المتمثلة في (استكمال التنمية الثقافية الشاملة، إدارة وتعزيز التنوع الثقافي، ريادة المشروع الثقافي الوطني المحلي والإقليمي والدولي).
ودعا الوزير المجلس القومي للثقافة للتنسيق الكامل مع بيت الشعر لإعلاء قيم العمل الثقافي وديمومة الحراك في العاصمة والولايات، مقدماً شكره لأهل الشارقة على إنشاء بيت الشعر، مبدياً ترحيب قيادة الدولة بالحراك ممثلة في النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، داعياً لرفد الساحة العربية واستجلاب شعراء للبلاد لإحداث التلاقح وتبادل الثقافات.
وقال لدى لقائه بمكتبه اليوم بمدير بيت الشعر الخرطوم د. الصديق عمر الصديق، بحضور الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون الأستاذ موفق عبد الرحمن، و نائب مدير بيت الشعر ابتهال محمد مصطفى ، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام محمد آدم بركة. قال "بيت الشعر استطاع تحريك المنابر لذلك نحن نحرص ونعمل على استدامة هذا العمل الكبير".
وقدم د. صديق تنويراً للوزير حول نشاط البيت خلال الفترة الماضية، والربع الأول من هذا العام، ذاكراً تقديم ما يفوق الـ(200) شاعر على منصة بيت الشعر، وطباعة ثلاثة دواوين شعرية، وانفتاح الشعراء السودانيين على المنابر العربية من خلال تنسيق وجهود بيت الشعر، .
وكشف أبرز برامج الخطة المتمثلة في ملتقى الخرطوم لنقد الشعر السوداني الأول في الفترة من (29-30) أبريل الجاري، وأمسيات شعرية كبرى مع اتحاد شعراء الأغنية السودانية، والاتحاد العام للأدباء والكتاب السودانيين، بجانب ملتقى شعري في ولاية شمال كردفان (الأبيض) من المتوقع أن يكون في سبتمبر المقبل. وأشاد صديق بالدور الذي تقوم به الوزارة في تجسير الفعل الثقافي، مادحاً تعاونهم المشترك منذ افتتاح البيت في نوفمبر العام 2016م، وقدم رئيس وفد بيت الشعر نماذج من إصدارة (الوجود المغاير) الشهرية التي يصدرها بيت الشعر بجانب نسخ من مجلة الشارقة.
ونقل د. صديق للوزير اعتماد مهرجان الخرطوم للشعر العربي في دورته الثانية والدورات المقبلة في تاريخ 22 - 24 نوفمبر من كل عام.

ج/ط
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.