الساعة الآن اليوم آخر تحديث 01:33:00 PM

أخبار العالم - اخبار عربية

السعودية تكشف سبب اختيار الظهران لعقد القمة العربية

الظهران 16-4-2018م (سبوتنك الروسية)- كشفت المملكة العربية السعودية، حقيقة ما تردد بشأن أن اختيار مدينة الظهران لانعقاد القمة العربية جاء بسبب تهديد صواريخ جماعة "أنصار الله" لمناطق أخرى في المملكة على غرار العاصمة الرياض.
ونفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب القمة، مساء أمس الأحد، هذه الأنباء. وأوضح: "اختيار المنطقة لا علاقة له بصواريخ الحوثيين والتي يمكن أن تصل إلى مدينة الظهران، بل وقع الاختيار على الظهران باعتبارها الأنسب لتنقل الزعماء العرب بين مقر انعقاد القمة، والمنطقة التي تشهد مناورات درع الخليج".
يذكر أن مناورات درع الخليج ستختتم، اليوم الاثنين، بحضور عدد من الزعماء العرب في منطقة الجبيل القريبة من مدينة الظهران حيث عقدت القمة العربية.
وأوضح وزير الخارجية السعودي أن أزمة قطر مع دول الخليج ومصر مشكلة بسيطة ستبحث ضمن هذا الإطار، وحلها مرتبط باستجابة قطر لشروط دول المقاطعة.
واختتمت القمة العربية أعمالها، مساء أمس الأحد، في مدينة الظهران، شرقي السعودية، بحضور ممثلي 21 دولة، بينهم 16 قائدا وزعيما عربيا، فيما غاب عنها ستة زعماء لأسباب مختلفة بينهم أمير قطر الذي شاركت بلاده بمندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.