الساعة الآن اليوم آخر تحديث 09:42:00 PM

أخبار محلية - خدمية

منظمة سوا سودان تنظم منتدى الطاقة البديلة والمتجددة في السودان

الخرطوم 16-4-2018 (سونا) - نظمت منظمة "سوا سودان للتنمية والمساعدات الانسانية" اليوم بدار الشرطة منتدى حول الطاقة البديلة والمتجددة في السودان.
وتم خلال المنتدى تقديم ورقتين علميتين حول مشاكل الطاقة في السودان والاخري عن الطاقات السالبة و الاستفادة من الطاقات المتجددة.
واوضحت الورقة الاولى التي قدمتها الدكتورة سوسن سنهوري أمين المركز القومي للطاقة أن استخدام الطاقة من الاخشاب (الحطب) يشكل حوالي 56% في البلاد و المواد البترولية حوالي 39% واستخدام طاقة الكهرباء حوالي 5% فقظ مشيرة الى ان 40% من سكان العالم يستخدمون الاخشاب لانتاج الطاقة.
وعرضت الورقة دراسة اعدت في العام 2014 عن الاستخدام المنزلي للطاقة في السودان ووصلت الدراسة الى ان ولايات دارفور سجلت اعلى نسبة لاستخدام طاقة الخشب (الحطب) بلغت حوالي 90% تلتها ولاية النيل الازرق و ولاية كسلا مبينة ان اعلى نسبة استهلاك سجلت في مناطق الوفرة وانتاج الغابات في السودان.
وتناولت الورقة الثانية اهمية الاستفادة من الطاقات المتجددة واوضحت ان السودان يتمتع بوفرة في مصادر الطاقة المتجددة خاصة الطاقة الشمسة وطاقة الرياح و الطاقة الحيوية مشيرة الى ان السودان يقع اسفل خط فقر الطاقة المتجددة بالنسبة للعالم .
واتفقت الورقتان على التوعية باهمية الاستفادة من الطاقة المتجددة والتعريف بالاثار السالبة لاستخدام الطاقات الغير نظيفة و وضع لائحة لاستخدام الطاقة المتجددة لتسهيل دخول مقومات الانتاج الخاصة بها وتفعيل دور السلطة التشريعية و التنفيذية وتحديد اداور الجهات ذات الصلة لتفيذ مشاريع الطاقة المتجددة في السودان.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.