الساعة الآن اليوم آخر تحديث 01:17:00 PM

أخبار محلية - خدمية

إنعقاد الإجتماع الأول للجنة الفكر باللجنة العليا للعمل الصيفي للطلاب



الخرطوم 16-4 -2018م (سونا ) - عقدت لجنة الفكر المنبثقة عن اللجنة العليا للعمل الصيفي للطلاب السودانيين - اليوم - اجتماعها الأول برئاسة وزيرة التربية والتعليم الأستاذة آسيا محمد عبد الله ادريس ووزير الدولة بالإرشاد والأوقاف د.احمد عبدالجليل الكاروري نائب رئيس اللجنة وعضوية مدير عام الشرطة الفريق أول هاشم عثمان الحسين ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب والشيخ محمد أحمد حسن وممثل الاتحاد العام للطلاب السودانيين وعدد من الجهات ذات الصلة.
وناقش الاجتماع تقرير أداء العام 2017 وخطة العام 2018 للعمل الصيفي للاتحاد العام للطلاب السودانيين.
وأمن المتحدثون على أهمية مشروعات العمل الصيفي وضرورة وضع برنامج فكري وثقافي يحقق الأهداف ويعمل على تحصين الطلاب من المهددات الفكرية والقيمية والظواهر السالبة.
من جهتها؛ أكدت وزيرة التربية والتعليم؛ رئيسة اللجنة أهمية تحصين الطلاب من مظاهر الاستلاب الفكري ومن العنف؛ وذلك من أجل نشوء جيل واع ومثقف بقيادة المستقبل.
ودعا وزير الدولة بالإرشاد إلى ضرورة وضع برمجة واضحة محددة المواقيت؛ التي تحمل أهدافا محددة ولتكامل التنسيق بين اللجان لإنفاذ برنامج فكري وثقافي طموح يعمل على تحقيق الهدف.
ومن جانبه؛ أكد مدير عام الشرطة عضو اللجنة أهمية شريحة الطلاب ودورها في المجتمع والمستقبل، داعيا لبذل الجهود لتحصين الطلاب من الظواهر السالبة التي تعمل على هدم هذه الشريحة وذلك عبر تفعيل برامج مكافحة هذه الظواهر.
من جهته دعا الشيخ محمد احمد حسن عضو لجنة الفكر وزارة التربية لتنفيذ برامج الفكر عبر المدارس والمنصات الطلابية حتى ينشأ جيل يعي دوره لقيادة الأمة.
كما أكد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين استعدادهم لإنزال البرامج للمستوى القاعدي وسط الطلاب عبر المنتديات الفكرية والمهرحان الفكري وتفعيل التواصل بين المكونات الطلابية في كافة الولايات عبر برنامج مدروس وتخطيط دقيق يحقق الغاية العليا لبرنامج العمل الصيفي. وأكد نجاح العمل الصيفي في العام الماضي في تحقيق نتائج إيجابية.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.