الساعة الآن اليوم آخر تحديث 09:42:00 PM

أخبار محلية - خدمية

خبيرة في مجال الإعاقة: 20% من أطفال التوحد يمكن أن تتحسن أوضاعهم

الخرطوم 17-4-2018(سونا )- أكدت بروفيسور رقية السيد الخبيرة في مجال الإعاقة أن 20% من الأطفال الذين يعانون من اضطرابات التوحد يمكن أن تتحسن أوضاعهم إذا تم تدريبهم وتأهيلهم مبكرا لافتة الى أن الأسرة خاصة الام تقع عليها مراعاة وتأهيل الأطفال عبر التقليد والمحاكاة.
وقالت في الاحتفال الذي نظمته المؤسسة السودانية لذوي الإعاقة مركز (ميسم كير) للاضطرابات النمائية اليوم بالتعاون مع وكالة العون الإيطالي بمناسبة اليوم العالمي للتوعية باضطراب طيف التوحد ، إن التوحد يشمل عدد من الأنواع ويتضح بعد مضي العام الثاني من عمر الطفل بظهور مشكلة في الإتصال الاجتماعي بجانب مشاكل في اللغة. وأكدت ضرورة الإهتمام بالتغذية والابتعاد عن اللبن والقمح لأنهما يسببان حساسية في المعدة ثم تنتقل للمخ ودعت لاكتشاف مواهبهم وتدريبهم في سن مبكر.
ومن جانبه أوضح الأستاذ مصعب حامد ممثل مركز ميسم كير للاضطرابات النمائية أن المركز يقوم بتدريب وتأهيل أطفال التوحد والتدخل المبكر والإرشاد والدعم الأسري وتدريب الكوادر، مبينا أن المركز يشتمل على عدد من الأقسام وكان له أثر إيجابي واضح حيث تم دمج 45 طفلا بالرياض والمدارس، مضيفا أن رؤية المركز تقديم خدمات ذات كفاءة عالية لتلك الشريحة من الأطفال.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.