الساعة الآن اليوم آخر تحديث 03:16:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

الركابي يشارك في المائدة المستديرة للبنوك والقطاع الخاص الأمريكي ورصفائهم من السودان



الخرطوم 21-4-2018م(سونا) - شارك وزير المالية الفريق محمد عثمان الركابي و نائب محافظ بنك السودان في المائدة المستديرة للبنوك والقطاع الخاص الأمريكي ورصفائهم من السودان، حيث قام بتنظيم الفعالية ( بي سي آي يو) الأمريكية برعاية من بنك الخرطوم.
وتعتبر هذه المائدة المستديرة أول نقاش عملي وفعلي ومباشر لحل مشكلة التحويلات المصرفية بين السودان وأمريكا. ويعتبر المنشط خاصا وخارج الإطار الثنائي الرسمي؛ إلا أنه وضع النقاط فوق الحروف .
ويقول وزير المالية إنهم تلمسوا خطوات الحل وقدموا تسهيلات للبنوك الأمريكية لمعاودة نشاطها في الخرطوم، وتلقت البنوك والقطاع الخاص هذا الأمر بالقبول مما يؤكد اقتراب الحل.
الى ذلك؛ واصل وزير المالية الفريق محمد عثمان الركابي نشاطه في واشنطون على هامش اجتماعات الربيع اليوم الخامس، حيث يشمل جدول أعماله لقاءات متعددة ومهمة؛ من ضمنها اجتماع مع وزير المالية السعودي؛ حيث يناقش الاجتماع جهود المملكة العربية السعودية في المساعدة في رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، بالإضافة إلى العلاقات بين البلدين التي تشهد تطوراً كبيراً وتحالفا قوياً على بسط الأمن والاستقرار في المنطقة.
والتقى السيد وزير المالية برصيفه من جنوب السودان؛ حيث ناقش مع وزير مالية جنوب السودان قضايا الديون والخيار الصفري، بالإضافة إلى قضايا اللاجئين و الحدود واللجان المشتركة بين البلدين.
ويعقد السيد وزير المالية اجتماعا مع المديرة العامة للبرامج لوكالة التنمية البريطانية الدولية لمناقشة قضايا إعفاء الديون، ووصول الدعم المستحق للسودان من المجتمع الدولي.
كما يلتقي الفريق الركابي بمساعد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة؛ وذلك لمناقشة قضايا اللاجئين والمساعدات الإنسانية. ويلتقي السيد وزير المالية بنائب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.