Time now is Today Latest update 03:16:00 PM

World news - اخبار عربية

الباكر يدعو البرلمان الأوروبي لإيجاد تسوية تنهي الحصار

الدوحة 16-5-2018م ((قنا) - دعا الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر البرلمان الأوروبي لإيجاد تسوية تضع حدا للحصار المفروض على قطر، لكنه أكد في المقابل أن قطر والخطوط القطرية صمدتا في وجه هذا الحصار.
وقال الباكر -في خطاب له أمام لجنة النقل والسياحة التابعة للبرلمان الأوروبي في بروكسل- إن الخطوط القطرية تكبدت خسائر بسبب هذا الحصار.
والخطاب هو الأول لمسؤول رفيع في شركة طيران خارج الاتحاد أمام البرلمان الأوروبي.
وأضاف الباكر أن شهر رمضان من العام الماضي شهد اضطرابا في تدفق السلع والإمدادات الأساسية، بسبب الحصار وإغلاق السعودية المنافذ البرية مع قطر.
وقال الباكر إن الخطوط الجوية القطرية ودولة قطر "صمدتا في وجه التهديدات من أجل حماية الدولة والشعب والاقتصاد والمسافرين"، وفق ما أورد بيان للشركة.
ولفت الباكر إلى أن الحصار المفروض على قطر قلص عـدد الرحلات اليومية للناقلة من 600 إلى 440 رحلة.
كما أبدى الباكر خيبة أمله من موقف منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، وشدد على أن المنظمة ينبغي أن تعمل على فتح المسارات الجوية الملاحية لدول الحصار أمام طائرات الخطوط القطرية، وليس الاكتفاء بالمسارات البديلة.

وذكر أن الناقلة القطرية توفّر وظائف مباشرة لـ1100 مقيم في دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إبرامها عقود شراء تصل قيمتها إلى 27 مليار يورو مع شركة إيرباص، مشيرا إلى إن القطرية تسيّر حاليا رحلاتها إلى 31 وجهة في 21 دولة أوروبية.

ط ي