Time now is Today Latest update 03:16:00 PM

Local news - خدمية

تشريعي جنوب دارفور يجيز تقرير أداء وزارة الشؤون الاجتماعية والمرأة والطفل

نيالا 17-5-2018م (سونا) - أجاز المجلس التشريعي بولاية جنوب دارفور برئاسة صالح عبد الجبار يوسف رئيس المجلس، تقرير أداء وزارة الشئون الاجتماعية والمرأة والطفل للربعين الآخر من العام الماضي والأول من العام 2018م، بنسبة أداء بلغت (98%)، قدمتها الأستاذ عائشة الشريف هنو الوزيرة المختصة .
حيث قدمت تنفيذات الوزارة والخطط والمشروعات المتعلقة بقضايا الفقر، العودة الطوعية، مشروعات تحصين الشباب والاستقرار الأسري بإعداد أكثر من ثمانية مشروعات خلال المدة، فضلا عن تنفيذ البرنامج الشامل في محور التسريح وإعادة الدمج لـ (192) مسرحا، بأكثر من مليوني جنيه بالشراكة مع مفوضية التسريح وإعادة الدمج بجانب توفير التغذية المدرسية -غذاء للفقراء من التلاميذ طيلة امتحانات شهادة الأساس والثانوي، بجانب تصنيع 997 طرفا صناعيا وجهازا تعويضيا بمؤسسة الأطراف الصناعية.
وكشفت هنو عن سعي وزارتها لامتلاك قطعة أرض للمدينة الاجتماعية في منطقة دقريس ومركز تشرد البنت على طريق مدخل مدينة نيالا. وقالت إن عدد الذين تم إدخالهم في الدعم الاجتماعي لتخفيف حدة الفقر (40720) مستفيد، لافتة إلى أن الترتيبات تجري الآن على المستوى الاتحادي والولائي لحج العام 1439ه، مبينة أن عدد حجاج العام الماضي (1292) حاجا، بينما الذين تقدموا لفرص حج هذا العام ثلاثة آلاف، وقالت الوزيرة إن نسبة الأداء في الإيرادات المالية بلغت (98%)، فيما أشارت إلى صرف كل المزايا التأمينية المستحقة للمعاشات بنسبة (100%)، لـ (2825) معاشي وكفالة الطالب الجامعي والأيتام.
وقالت هنو إن أبرز الإنجازات في الصندوق القومي للتأمين الصحي توقيع برتكول مع إدارة نظارة الترجم لإدخال الرحل والمزارعين ، إدخال ألف أسرة أيادي بيضاء الدعم السريع ، (1000) أسرة من النازحين دعم اتحادي، الترتيب لإدخال أكثر من 5 آلاف من منسوبي الشرطة تحت مظلة التأمين الصحي .