الساعة الآن اليوم آخر تحديث 12:36:00 AM

التقارير

الصين تستعرض قوتها الاقتصادية عبر برلمانها


الخرطوم 10-3-2017م (سونا) - بدأت الهيئة الإستشارية للسياسة الصينية أعمال الدورتين السنويتين الخامسة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني و الـثانية عشر بمشاركة اكثر من (2000) عضوا وحضور كبار القادة للحزب الشيوعي الصيني يتقدمهم رئيس الدولة شي جين بينغ ورئيس الوزراء لي كه تشيانغ وغيرهم من كبار المسؤولين الجلسة الافتتاحية فى قاعة الشعب الكبرى وهو ما يعرف بالبرلمان في الدول الاخرى
وقد شارك في تغطية فعاليات انعقاد الدورة الخامسة للمجلس الاستشاري لنواب الشعب الصيني بما يفوق ال1000 اعلامي من مختلف الدول والقارات ( اسيا ، افريقيا و وروبا).
وتعد الهيئة الاستشارية للسياسة الصينية اعلى واهم هيئة استشارية في دولة الصين وياتي اجتماع الدورتين وسط اهتمام عالمي كبير وذلك بسبب ما تمثله دولة الصين من ثقل على مستوى العالم وما يمكن ان تصدر عن هذه الدورة من قرارات سياسية ، واقتصادية، اجتماعية ، ودبلوماسية، وما يمكن ان تحدثه من تغييرات على المستوى الداخلي والخارجي للصين .
ياتي اهتمام العالم بالسياسة الصينية باعتبار ان العملية السياسية هي التي تضع الاسس والخطط لادارة الدولة وتحديد الطرق اللازمة في عملية الادارة سيما الاقتصادية منها، كما ان الاقتصاد الصيني يلعب دورا حيويا في تحريك العملية الاقتصادية في العالم اذ يحتل الاقتصاد الصيني المرتبة الثانية على مستوى العالم وارتفع معدل النمو في الاقتصاد الصيني في العام المنصرم 2016 الى %6,7 .
قدمت عدة تقارير لاعمال الهيئة البرلمانية تحدثت عن الاداء الحكومي في العام 2016 وخطة الحكومة للعام 2017 فقد كشف رئيس مجلس الوزراءالصيني لي كه تشيانغ في تقرير اداء الحكومة للعام المنصرم وخطة العام الحالي تتم بموجبها انخراط الصين في التعاون الاقتصادي العالمي وانها تعارض نزعة الحماية المتزايدة في الغرب.
اثناء تقديم الخطاب اشار رئيس الوزراء في خطابه ان الصين ساهمت في 30% من النمو العالمي وهذا يفوق معظم الاقتصاديات العالمية الاخرى .
اما فيما يتعلق بخطة الصين الاقتصادية في العام 2017 فانها تهدف الى تحقيق نمو بنسبة 6,5 % او اعلى من ذلك بحسب الفرص المتاحة .
ذكر لي ان الحكومة ستخفض الضرائب والرسوم الادارية للشركات وستعمل على زيادة استهلاك الخدمات وذلك عن طريق تشجيع الحكومة الصينية للاستثمار بالقطاع الخاص في حقلي الصحة والتعليم.

ب ع
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.