الساعة الآن اليوم آخر تحديث 10:53:00 PM

التقارير

وزارة التربية والتعليم بالخرطوم تواصل في رمضان .... تحقيق للمعاني المنشودة


تقرير : عماد الدين محمد الامين
رمضان هو شهر القرآن وطاعة الرحمن، وهو كذلك شهر التكافل الاجتماعي، حيث يحاول الإنسان المؤمن أن يشعر بمعاناة الآخرين، ويمد يده لمن يحتاج إلى المساعدة ويستشعر ذلك من خلال الصيام الذي يعلمنا الصبر والقدرة على التحمل والقناعة ويعلمنا كذلك الرحمة والتآخي ، وتتجسد قوة الإيمان في هذا الشهر من خلال التواصل الذي يعني التراحم والتوادد، ويؤكد معاني ديننا القيم التي جاءت في كتاب الله وفي الحديث النبوي الشريف.

في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم بتنفيذ برامج شهر رمضان المعظم شكل الدكتور فرح مصطفى عبد الله وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم لحنة برعاية الأستاذ عبد الله محمد نصر مدير عام التعليم بولاية الخرطوم ويرأسها الأستاذ خليفة بابكر محمد مدير المرحلة الثانوية بالولاية والأستاذ محمد عبد الرحمن رئيساً مناوباً للجنة وأستاذ حسن أحمد عثمان مقرراً للجنة وتضم في عضويتها كل من الأستاذ محمد عبد القادر دارفور مدير التعليم الأساسي وعبد المنعم الحاج منصور مدير الشئون المالية والموارد البشرية والإمام عبد الباقي مدير التعليم الثانوي بمحلية بحري والدكتورة عواطف عمر عيسى المساعد الإداري لمدير الموارد المالية والبشرية وممثل اتحاد أصحاب المدارس الخاصة بالولاية وممثل الهيئة النقابية لعمال التعليم وممثل الاتحاد المهني للمعلمين بالولاية والمكتب التنفيذي ومركز الإعلام التربوي .

حيث اعدت بواسطة خبراء خطة العمل ومعايير اختيار المستهدفين بالزيارات ب خلال شهر رمضان من حيث عددهم وتوزيع المساهمات والمبالغ المقترحة وتوزيع مهام اللجنة وتم اختيار المستهدفين باستمارات ترشيح تشمل الإداريين والمعلمين والمهنيين والنقابيين والعمال والموظفين.

وقال الدكتور فرح مصطفي ان وزارته تهتم بكل من انتسب اليها في فترة من الفترات وستعمل من اجل الوصول اليه خاصة في شهر رمضان الكريم الذي يمثل فرصة للتراحم والتوادد ، مشير الي ان هذا البرنامج الذي ابتدرته الدولة مؤخرا لتكريم وتفقد معاشيي الدولة .



وقال فرح ان الخطة التي تم وضعها من قبل اللجنة تم تنفيذها بشكل كامل عبرمشاركة كل ممثلي التعليم بكل محليات الولاية مؤكدا ان هذا التكريم يسهم في تطوير العلاقات بشكل يحقق الرضي لكل المستهدقين .

من جانبه قال الاستاذ عبد الله نصر مدير التعليم بالوزارة وراعي لجنة التكريم أن الوزارة تهمتم بكل منسوبيها علي مر التاريخ وذلك تقديرا لجهودهم في تطوير التعليم بمختلف المواقع التي عملوا فيها ، مشيدا بكل من كان له دور مباشر او غير مباشر اسهم بصورة فعالة في انجاح البرنامج .
وأضاف نصر ان تتم عملية تقيم لكل تجربه من اجل وضع خطة تسهم في تطويرها وتجويدها من خلال مشاركة مختصين وبعض الخبراء ، مشيرا ان مثل هذه الاعمال تحقق رضا كل الاطراف خاصة المستهدفة بالتكريم .
وقال رئيس اللجنة الأستاذ خليفة بابكر محمد ان جملة المستهدفين بلغ تسعة عشر شخصا يشملون مختلف الفئات بجميع المحليات والوحدات التعلمية بولاية الخرطوم مشيرا الي ان برنامج تراحم وتوادد لهذا العام جاء بشراكة مع النقابة العامة لعمال التعليم بولاية الخرطوم والاتحاد المعني للمعلمين بالولاية واصحاب المدارس الخاصة ووزارة التربية وان هذه الشراكة اسهمت كثيرا في تنفيذ الخطة بصورة حققت اهدافها وحققت القبول لدي كل الاطراف .
وأضاف ان هذا التكريم حق مشروع لكل من افني زهرة شبابه في حقل التربية وان جهوده استفاد منها اجيال لذلك من الواجب تكريمه عرفانا لدوره وسط المجتمع حيث تخرج علي ايديهم خبراء وعلماء في مختلف المجالات .
واختتمت وزارة التربية والتعليم امس الاول برنامج تواصل وتوادد الذي بدأ منذ بداية شهر رمضان المبارك حيث شمل محلية شرق النيل وبحري وام درمان وكرري والخرطوم وام بدة واخيرا محلية جبل اولياء وسط مشاركة يقودها الوزير الهمام الدكتور فرح مصطفي ومسئولي ادارته علي مستوي الوزارة والمحليات ، حيث كان لوجوده ومشاركته دور مباشر في انجاح البرنامج عبر المتابعة والتوجيهات من اجل تجويد وانجاح الزيارات حتي تحقق ذلك ، وثمثل هذه الظاهرة الاجتماعية لفتة بارعة من الوزارة في تفقد منسوبيها السابقين والوقوف علي احوالحم وتقديم يعد العون والمساعدة لهم خاصة خلال هذا الشهر الكريم .
وعبر الذين تم تكريمهم البالغ عددهم تسعة عشر شخص من مختلف القئات عن سعادتهم بهذا الاهتمام مؤكدين انه يدل عن ان التربويين لازالوا بخير ويهتمون بكوادرهم اتناء الخدمة وبعد المعاش مشيرين الي ان مثل هذه الاعمال محببه الي الله سبحانه وتعالي وتخلق المحبة وتعمق الصلات بين المجتمع التربوي .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.