القضارف 4-3-2019(سونا)- استعرض والي ولاية القضارف العميد أمن مبارك محمد شمت خطاب حكومة الولاية أمام مجلس ولاية القضارف التشريعي في فاتحة أعماله اليوم  خطة الولاية للعام 2019م الى جانب اداء الولاية في الفتره السابقة .

وأكد الوالي اهتمام رئاسة الجمهورية بالمشروعات التنموية بولاية القضارف، مشيرا في هذا الصدد لتوجيه رئيس الجمهورية بتكملة طريق الفاو المفازة الحواتة، الامر الذي اظهر صدى طيبا في نفوس الاعضاء، مشيرا لما ستناله شرطة الولاية والإدارة القانونية من منشآت  ووسائل الحركة والعمل على رفع الظلم عبر ديوان الحسبة والمظالم .

وفي مجال القطاع الاقتصادي استعرض ملامح خطة التنمية والتي تشمل مشروع مياه القضارف والمزيد من الحفائر والدوانكي وتكملة المستشفيات والتي يأتي في مقدمتها مستشفى الاطفال بجانب الطرق والكباري وإنارة الأندية الشبابية والقرى الريفية إضافة لتكملة منشآت قصر الضيافة ومباني التوجيه ومنشآت  ومباني المجلس التشريعي .

وأكد الخطاب الاهتمام بالزراعة والعمل على تنويع التركيبة المحصولية وانشاء حقول إيضاحية وتوفير التقاوى المحسنة ومكافحة الآفات الزراعية وتدريب المزارعين على نقل وتطبيق الإقامة واستزراع خمسة وعشرين ألف فدان بأشجار الهشاب والعناية بالثروة الحيوانية والعمل على ترقية الصادر والعمل على إزالة معوقات الصادر واستيعاب ألف من الخريجين في الخدمة العامة  وبناء قدرات العاملين بالولاية .

واشار الخطاب لتخطيط قرى المحليات وتكملة مشروع كهرباء الشرق وتوفير الكوادر الصحية وتوفير المخزون الدوائي والعمل على تنمية المرأة والمساعي لزيادة حصة الولاية من حجاج بيت الله الحرام .

وفي مجال التربية  والتوجيه اشار الخطاب الى إتاحة الفرص لاستيعاب التلاميذ في سن  المدرسة وتعيين عدد من المعلمين والاهتمام بالقرآن الكريم وأهله وتنظيم المنابر الإعلامية والتمسك بالقيم الفاضلة وتأهيل الأطر الفنية في مجال الرياضة والاهتمام وتمويل المشاريع الشبابية وإجراء الدراسات والبحوث في مجال صحة الشباب وتنظيم يوم الخدمة وإعداد مشروعات في إطار القضارف عاصمة الشباب السوداني .

أخبار ذات صلة