عطبرة  20-2-2019 م (سونا) - أكملت وزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل كافة ترتيباتها الإدارية والفنية والأمنية لبداية امتحانات شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي (2018-2019م) وذلك إعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق الثالث والعشرين من الشهر الجاري .

 وسيقوم  والي ولاية نهرالنيل  اللواء حقوقي حاتم الوسيلة السماني عند الساعة السابعة والنصف صباح السبت المقبل بقرع الجرس من مدرسة خولة بنت الأزور الأساسية بنات بالدامر إيذاناً بإنطلاقة الامتحانات بعموم محليات الولاية بمشاركة وحضور  وزير التربية والتوجيه بالولاية ومعتمد محلية الدامر إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والتشريعية والأمنية والشرطية والعدلية وقيادات التعليم بالولاية ومحلية الدامر .

أعلن ذلك /لسونا /الدكتور عبدالرحمن خير الله بحر رئيس دائرة التربية والتعليم بولاية نهر النيل.

وكشف الأستاذ محمد الخير الفقير مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالولاية ومن خلال جولته على المحليات، جاهزية مراكز الامتحانات وكل الترتيبات المتعلقة بها .

وأكد ثقة الوزارة في الأجهزة الأمنية والشرطية والإدارات التعليمية بالمحليات للقيام بواجبها على الوجه المطلوب لتنفيذ عملية الامتحانات وفقاً للخطة الإدارية والفنية والأمنية الموضوعة. وأشار الأستاذ  علي أحمد محمد الزبير مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بولاية نهر النيل إلى أن عدد الجالسين للامتحانات هذا العام بلغ ( 19322) تلميذاً وتلميذة من (723) مدرسة ممتحنة فيما بلغ عدد مراكز الامتحانات (213) مركزاً على مستوى محليات الولاية.

أخبار ذات صلة